رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب ليفربول السابق: فان دايك يستحق "الكرة الذهبية" أكثر من ميسي

فان دايك وميسي
فان دايك وميسي

يرى داني ميرفي، لاعب ليفربول السابق، أن النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز، يستحق الفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

ويتواجد فان دايك ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، بجانب نجمنا المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وغيرهم من نجوم كرة القدم.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة "talkSPORT" البريطانية تصريحات ميرفي، قائلًا: "في رأيي، الفائز واضح هو فيرجيل فان دايك".

 

وأضاف: "فان دايك كان له تأثير عظيم على ليفربول في الفترة الماضية، بجانب شخصيته القيادية التي أعتقد أنها كان لها تأثيرها أيضًا في نفوس زملائه بالفريق".

 

وتابع: "جويل ماتيب مثلًا، أصبح يقدم أداءٍ أفضل في وجود فان دايك، لقد أثبت جدارته في ظل غياب جوميز للإصابة، وحصل على ثقة مدربه يورجن كلوب بعد الانتقادات التي كان يتعرض لها في الماضي".

 

وواصل: "أعتقد أن ليفربول لم يكن قادرًا على الفوز بدوري أبطال أوروبا بدونه، رغم وجود لاعبين رائعين آخرين مثل محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو".

 

وعن المنافسة بين فان دايك وميسي مؤخرًا، قال ميرفي: "إذا كان المعيار هو عدد الأهداف التي يسجلها كل لاعب للفوز بتلك الجائزة، فسيفوز ميسي على فان دايك بالتأكيد، ولن نتفاجأ بذلك".

 

وأكمل: "لكن ميسي لم يساعد برشلونة في الفوز بدوري الأبطال. أعتقد أن هذا هو المعيار الذي يتم من خلاله تقييم اللاعبين في السنوات الأخيرة".

 

وأكد: "ربما يرى البعض أن مهمة المدافع سهلة في المباريات، ولكن من الصعب استبدال لاعب مثل فان دايك في التشكيل".

 

وأتم: "إذا أخرجت ماني من إحدى المباريات، فمن الممكن تعويضه بصلاح أو فيرمينو وتحقيق الفوز؛ لأنك كمدرب لديك خيارات هجومية أكثر مقارنة بالدفاع".

 

جدير بالذكر أن فان دايك توّج، اليوم الثلاثاء، بجائزة أفضل لاعب في شمال غرب إنجلترا لعام 2019، والتي تُمنح لأفضل لاعب داخل الملعب وخارجه، بعدما تألقه للموسم الثاني على التوالي رفقة ليفربول.


ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع حاليًا بفارق 9 نقاط.