رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
كراسنودار
1
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
إسطنبول باشاكشهر
0
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
رين
دوري أبطال أوروبا
22:00
دورتموند
زينيت
دوري أبطال أوروبا
22:00
لاتسيو
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
لايبزج

رونالدو وساري.. أين الحقيقة؟.. "لعنة التغيير" تضرب صحافة إيطاليا

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 03:28 م
رونالدو وساري
رونالدو وساري
سيف الحسيني
طباعة

فيما يمثل الاستبدال قرارا صعبا على أي لاعب في المباراة ، يبدو القرار أكثر صعوبة على نجم كبير مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي.

 

وذكرت العديد من التقارير أن رونالدو غادر الاستاد قبل نهاية المباراة بعد استبداله في مباراة فريقه أمام ميلان أمس الأول الأحد حيث كانت المرة الثانية في غضون أسبوع واحد التي يستبدل فيها اللاعب الكبير.

 

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية إلى الواقعة بلفظ "رونالدو الغاضب" لتوضيح مرارة التغيير بالنسبة لرونالدو الذي ترك الملعب في الدقيقة 55 ليحل مكانه باولو ديبالا الذي سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 77 .

 

وجاء تغيير رونالدو بعدما قدم أداء مخيبا للآمال على مدار 55 دقيقة. وحل ديبالا مكانه للمرة الثانية في غضون أسبوع حيث سبق له أن شارك بديلا له أيضا في المباراة أمام لوكوموتيف موسكو الروسي بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي وهي المباراة التي شهدت فوزا صعبا ليوفنتوس 2 - 1 بفضل هدف في الوقت بدل الضائع للقاء.

 

وبدا غضب رونالدو واضحا في مصافحته الخاطفة للنجم الأرجنتيني ديبالا على خط الملعب ومن كلماته الغامضة التي قالها بصوت خافت وهو يتمتم تجاه مقاعد البدلاء والطاقم التدريبي خلال توجهه إلى غرف تغيير الملابس.

 

وأشارت تقارير إلى أنه غادر الاستاد قبل نهاية المباراة تاركا الفريق وجماهيره يحتفلون بالفوز الثمين على ميلان والبقاء في صدارة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان قبل فترة توقف الدوري بسبب الروزنامة الدولية.

 

واستحوذ صراع ساري ورونالدو على الصحف الإيطالية اليوم الثلاثاء، وتصدر معظم أغلفة الصحف والذي نستعرضها في السطور التالية..

 

البداية كانت مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" والتي عنونت "كريستيانو يعتذر" بعد أن كتب اللاعب بعد لقاء ميلان "مباراة صعبة وثلاث نقاط مهمة"، ثم أشارت الصحيفة إلى أن جمهور اليوفي يقف في صف ساري ويؤكد خطأ رونالدو بالاعتراض على التبديل.

 

كما تابعت، أن إدارة اليوفي ستجلس مع رونالدو خلال الأيام المقبلة وتناقش ما حدث في الفترة الماضية وما يزعج الدولي البرتغالي.

 

وفي عنوان جدلي وضعت "كوريري ديلو سبورت" صورة كبيرة لرونالدو وقالت "أنا وفقط"، جدل رونالدو، اللاعب لا يريد الاعتذار ليوفنتوس.

 

وأكملت، رونالدو يثير الجدل بعد أن أكد إنه سيتجه إلى معسكر البرتغال رغم خروجه بسبب الإصابة وفقًا لتصريحات ساري وهذا ما يضع علامات استفهام حول مستقبله مع يوفي.

 

وجاءت صحيفة "توتو سبورت" بعنوان "رونالدو وساري.. الحقيقة"، حيث أوضحت الحديث الذي دار بين ساري ورونالدو لحظة تبديل قائد البرتغال في شوط المباراة الثاني.

 

وأضافت الصحيفة، أن اليوفي لن يعاقب رونالدو على لقطة الاعتراض على التغيير، بل سيفهم منه ما هي إشكالية الموضوع برمته.

 

ويستعد رونالدو الآن لخوض مباراتين مع منتخب بلاده في الأيام القليلة المقبلة أمام منتخبي ليتوانيا ولوكسمبورج في تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) .

 

وسجل رونالدو سبعة أهداف للمنتخب البرتغالي في آخر أربع مباريات خاضها بالتصفيات وهو ما يفوق كثيرا سجله مع يوفنتوس هذا الموسم حيث أحرز خمسة أهداف في عشر مباريات خاضها مع الفريق بالدوري الإيطالي هذا الموسم.

 

ويأمل يوفنتوس في أن يستعيد رونالدو مستواه العالي قبل مباراة الفريق المهمة والصعبة أمام مضيفه أتالانتا في المرحلة التالية من الدوري الإيطالي وذلك في 23 نوفمبر الحالي.


ads
ads