رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
جارية
1
أتلتيكو مدريد
0
ليفربول
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
بروسيا دورتموند
0
باريس سان جيرمان

4 مكاسب للمنتخب الأوليمبى بعد الفوز على غانا بأمم إفريقيا

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 12:19 ص
مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا
عبد الرحمن بدر
طباعة
حقق المنتخب الأوليمبي فوزًا مهمًا على نظيره الغاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

وحسم المنتخب تأهله لنصف نهائي البطولة بعد حصده 6 نقاط بالفوز على منتخبى مالي وغانا.

ويرصد الكابتن مكاسب المنتخب الأوليمبي من الفوز على غانا أمس.

القائد وروح الانتصار

فرض رمضان صبحي، نجم النادي الأهلي ومنتخبنا، شخصيته على أداء المنتخب الوطني منذ المباراة الأولى أمام مالي.

واستطاع رمضان أن يقوم بأدوار القائد في الملعب وتحفيز زملائه في الملعب خاصة في ظل توجهه الفني ومثابرته على الكرة مما زاد من رغبة زملائه في تحقيق الفوز بالمباراة والقتال على الكرة حتى اللحظات الأخيرة.

التماسك بين لاعبي المنتخب في المباراتين زاد من ثقتهم في تحقيق الفوز خاصة في الدقائق الأخيرة وهو ما ظهر بشكل واضح في مباراة غانا أمس إذ استمرت المحاولات المصرية حتى الدقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل هدف التعادل ثم الفوز.

جبهة يسرى نارية

قدم أحمد فتوح ورمضان صبحي مباراة مميزة أمام المنتخب الغاني في الجانبين الهجومي والدفاعي؛ واستطاعوا اختراق دفاعات الغانيين طوال أحداث المباراة بسهولة تامة.

تبادل الأماكن بين واللا مركزية في الحركة بين الثنائي أربك دفاعات المنتخب الغاني؛ فرأينا رمضان صبحي يدخل إلى عمق الملعب ليفرغ مساحة لفتوح؛ كما رأيناه ينطلق بجوار الخط ويمرر الكرة داخل منطقة الجزاء لفتوح والعكس أيضًا.

جبهة رمضان صبحي وأحمد فتوح كانت هي مركز الهجمات الرئيسي والكرات العرضية للمنتخب الوطني طوال مباراة غانا.

المهاجم الصريح

مصطفى محمد واصل تألقه في المباراة الثانية على التوالي؛ ونجح في تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري بمباراة اليوم؛ بعدما سجل هدف الفوز في مباراة مالي.

وهدد مصطفى محمد مرمى المنتخب الغاني بأكثر من فرصة في مباراة اليوم؛ ونجح في اختراق دفاعاته وكان قريبًا من تسجيل ثالث أهدافه في البطولة باكثر من لقطة.

ولكن الأهم هنا؛ هو تسجيل أحمد ياسر ريان، مهاجم الأهلي المعار للجونة، هدف الفوز في المباراة.

أهمية الهدف الذي سجله أحمد ياسر تأتي في ارتفاع ثقته بنفسه؛ والاطمئنان على مستوى مهاجمي المنتخب في المباريات المقبلة خاصة أن المنتخب مقبل على مباريات الأدوار الإقصائية.

بجانب ذلك منح أحمد ياسر ريان بأدائه في مباراة اليوم حلًا جديدًا لشوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني بالاعتماد عليه بجوار مصطفى محمد ومعهم رمضان صبحي في الهجوم؛ أو الدفع به حال تعثر مشاركة الأول.
ads
ads