رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريمونتادا للأولمبياد.. رمضان صبحي يقود مصر لنصف نهائي أمم إفريقيا

الكابتن

خطف منتخب مصر بطاقة الصعود إلى نصف نهائي أمم إفريقيا، بعد تحقيق فوز هام على نظيره الغاني بثلاثية مقابل هدفين، في الجولة الثانية من أمم إفريقيا تحت 23 عاماً.

وبهذه النتيجة يكون منتخب مصر أول الصاعدين إلى نصف نهائي أمم إفريقيا ويقترب من الصعود إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وفي الشوط الأول

بدأ الفراعنة تهديد مرمى البلاك ستارز سريعًا ومبكرًا في الدقيقة الأولى بعد كرة طويلة من مطصفى محمد، انفرد بها صلاح محسن لكن تطول عليه الكرة.

 

 

 

وفوجأ رفاق رمضان صبحي، بهدف على عكس المجريات في الدقيقة 6 بعد أن تلاعب أوبينج جناح غانا بمحمد عبد السلام ويمرر لـ ياو يابوه الذي يسكنها في شباك محمد صبحي.

 

 

 

ولم يمهل الفراعنة، البلاك ستارز سوى 11 دقيقة ليتعادل المنتخب المصري في الدقيقة 17 برأسية مصطفى محمد ليكرره هدفه بالكربون في مرمى مالي بالجولة الماضية بعد عرضية الظهير الأيسر أحمد فتوح.

 

 وفي الدقيقة الـ42، سدد رمضان صبحي، كرة قوية مرت من فوق العارضة، كادت أن تكون أفضل أهداف البطولة.

 

ودخل شوقي غريب المدير الفني للفراعنة بتشكيل مكون من، محمد صبحي في حراسة المرمى، وثلاثي في خط الدفاع محمد عبد السلام، أسامة جلال وأحمد رمضان، وكريم العراقي، عمار حمدي، أكرم توفيق، أحمد فتوح في الوسط وفي الهجوم رمضان صبحي، مصطفى محمد وصلاح محسن.

وفي الشوط الثاني

سجل اللاعب سامويل أوبينج جيبا، الهدف الثاني لمنتخب غانا في شباك منتخب مصر، في الدقيقة الـ46 من عمر المباراة.

واستغل اللاعب خطأ فادح من اللاعب محمد عبد السلام، الذي مرر الكرة بالخطأ إلى مهاجم غانا الذي راوغ الحارس محمد صبحي ووضع الكرة في المرمى.

وسجل منتخب مصر هدف التعادل في الدقيقة الـ82، بعد استغلال ارتداد الكرة من يد حارس مرمى غانا بعد تسديدة اللاعب عبد الرحمن مجدي.

ووضع اللاعب أحمد ياسر ريان، هدف التأهل إلى نصف النهائي في البطولة التي تقام على أرض مصر، لتحديد المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

 

وبهذا الفوز يكون منتخب مصر قد ضمن الصعود إلى نصف نهائي البطولة، بعد وصوله إلى النقطة السادسة، كأول الصاعدين إلى نصف النهائي.