رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد واقعة الحكم.. جوارديولا يواجه خطر العقوبة من الاتحاد الإنجليزي

جوارديولا وحكم المباراة
جوارديولا وحكم المباراة

يواجه الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، خطر التعرض لعقوبة من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد سخريته من حكم مباراة ليفربول.

 

وكان مانشستر سيتي قد تلقى هزيمة قاسية أمام ليفربول بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من البريميرليج.

 

وشهدت المباراة إلغاء الحكم لركلتي جزاء للمان سيتي، بداعي لمسة اليد على ألكساندر أرنولد الأولى كانت قبل هجمة مرتدة سجل منها ليفربول الهدف الأول، والثانية أتت في الشوط الثاني حين كانت النتيجة 3-1.

 

وفور انطلاق صافرة نهاية المباراة، توجه جوارديولا نحو الحكم مايكل أوليفر، وطاقمه المساعد، وصافح كلاهما وشكرهم بحرارة شديدة، جعلت البعض يتهمه بالسخرية من أداء الحكام.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، والصحفي سام كانينجهام، فإن جوارديولا قد يتم معاقبته بغرامة مالية، مثلما عُوقب البرتغالي جوزيه مورينيو في 2014، عندما كان مدربًا لتشيلسي؛ بسبب تهكمه على الحكام أيضًا.

 

من جانبه، قال جوارديولا في تصريحات عقب المباراة: "لقد قلت له بعد المباراة شكرًا جزيلًا لك، لم أكن ساخرًا في هذا الأمر".

 

وابتعد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع حاليًا.