رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في الذكرى 13 لملحمة رادس.. النفطي لـ"الكابتن": لاعبو الأهلي تعمدوا إيذائي 

النفطي وحسام عاشور
النفطي وحسام عاشور

الأخطاء التحكيمية كلفتنا الكثير.. وجماهير الصفاقسي تتحسر حتى اليوم على ضياع النهائي

من منا لا يتذكر صاروخية أبو تريكة بيسراه غير المتوقعة في شباك أحمد الجواشي منذ 13 عامًا؟، تلك الصاروخية التي بدلّت الأفراح من مدينة صفاقس التونسية إلى العاصمة المصرية القاهرة، والتي منحت الأهلي أغلى ألقابه الكروية طوال تاريخه بصفة عامة وخلال الألفية الثانية بصفة خاصة.

اليوم تحل الذكرى الثالثة عشر على مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الصفاقسي الرياضي التونسي والأهلي، والتي كانت أشبه بملحمة كروية حُسمت لمصلحة المارد الأحمر بعد الدقيقة 90 ورسخت في عقول جماهيره أهمية القتال والمنافسة حتى نهاية كل مباراة لتحقيق الانتصار.

على الجانب الآخر، لايزال لاعبو الصفاقسي وجماهيره يتذكرون مشهد هدف أبو تريكة المباغت وسط احتفالاتهم التي انطلقت مع حلول الدقيقة 90 بأوامر من مدافع "السي إس إس" أمير الحاج مسعود قبل أن تصعقهم صاروخية تريكة.

عبد الكريم النفطي نجم الصفاقسي ومنتخب تونس السابق، والمدرب المساعد الحالي بفريق الحمرية الإماراتي أحد المشاركين في هذه الملحمة يتحدث لـ"الكابتن" عن ذكرياته مع هذه المباراة.



يقول النفطي " لا أحد من لاعبي الصفاقسي أو من جماهير النادي ينسى هذه المباراة، ومازالوا يتذكرون هدف أبو تريكة القاتل ويتحسرون على ضياع النهائي خاصةً أننا كنا الأقرب لتحقيق الفوز من البداية".

وأضاف النفطي " كنا واثقين قبل بداية المباراة وطوال أحداث الشوط الأول أننا الأقرب والأجدر بالفوز، لكن الأخطاء التحكيمية كلفتنا الكثير لقد ألغى الحكم البنيني كوفي كودجا هدفا واحتسب المساعد 3 حالات تسلل خاطئة كان من الممكن أن نسجل منها ويتغير مجرى المباراة".

وواصل نجم الصفاقسي السابق " كنا أفضل من الأهلي طوال المباراة وحتى الدقيقة 65 وأهدرنا فرص عديدة خاصةً في الشوط الأول، لكن في النصف ساعة الأخيرة تراجع الأداء البدني والذهني للاعبينا وهو ما سمح للاعبي الأهلي للعودة إلى المباراة".

وعن المواجهات الفردية خلال المباراة بينه وبين لاعبي الأهلي، يقول النفطي " كانت هناك أكثر من مواجهة فردية خاصةً بيني وبين الثنائي حسام عاشور ووائل جمعة، عندما استحوذ على الكرة كنت أرى محاصرة من 3 أو 4 لاعبين للأهلي عليّ".

وتابع " كانت تدخلات مدافعي الأهلي ضدي قوية لقد تعمدوا إيذائي خلال المباراة وتحديدًا حسام عاشور الذي أصابني في الكتف بعد اشتراك قوي على الكرة، كما حاول أكثر من مرة إصابة كاحلي عندما كنت استحوذ على الكرة تحت مراقبته".

وعن هدف أبو تريكة " لم أكن أتوقع تسجيل هدف في هذا الوقت، كنت أعتقد أن الدقائق القليلة ستمر وسنحتفل باللقب مستفيدين من التعادل الإيجابي في مباراة الذهاب بالقاهرة، لكننا تعرضنا لصدمة رهيبة".



وعن شعوره بعد نهاية المباراة " أتذكر أن كل لاعبي الأهلي كانوا بجانبي يحاولون مواساتي بعدما دخلت في نوبة بكاء شديدة".