رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: لا يمكنك الفوز دائمًا.. وهذا موقفى من ركلتى الجزاء

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عن هزيمة الفريق القاسية أمام ليفربول بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من البريميرليج.

 

وتمكّن نجمنا المصري محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز من رأسية رائعة في الدقيقة 13 من زمن اللقاء، بعد هدف فابينيو في الدقيقة 6، وذلك قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 51، في حين سجل برناردو سيلفا هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 87.

 

ونشرت شبكة «BBC» البريطانية تصريحات جوارديولا عقب المباراة، قائلًا: "أمامنا 3 فِرق لديها الفرصة لتكون البطل، كذلك أمامنا 7 شهور، سنحاول فيها وسنقاتل حتى النهاية".

 

وأضاف: "كل شىء وارد حدوثه في كرة القدم. لا يمكنك الفوز دائمًا، ولذلك أنا فخور جدًا بفريقي وبما قدمه".

 

وعن إمكانية فوز السيتي باللقب للموسم الثالث على التوالي، أوضح جوارديولا: "لا أعرف ما سيحدث في المستقبل، لست ساحرًا، ولا أستبعد شيئًا. سنبذل قصارى جهدنا أمام تشيلسي في المباراة المقبلة".

 

وعن عدم احتساب ركلتي الجزاء للسيتي، قال بيب: "اسألوا مايك ريلي (رئيس لجنة الحكام)، هو الشخص الوحيد القادر على الإجابة عن هذا الأمر، قدموا أسئلتكم لمايك ريلي والمسئولين الكبار عن هذا".

 

وطلب مانشستر سيتي احتساب ركلتي جزاء بداعي لمسة اليد على ألكساندر أرنولد الأولى كانت قبل هجمة مرتدة سجل منها ليفربول الهدف الأول، والثانية أتت في الشوط الثاني حين كانت النتيجة 3-1، وفي الحالتين لم يستجب الحكم.

 

وتابع جوارديولا، موضحًا ما قاله لمايكل أوليفر عقب نهاية المباراة: "لقد قلت له عقب المباراة شكرًا جزيلًا لك، لم أكن ساخرًا في هذا الأمر".

 

وأتم: "ما حدث اليوم هو أننا أظهرنا لماذا نحن الأبطال، أن تلعب في هذا الملعب بالطريقة التي ظهرنا بها فهو شيء عظيم، أنا فخور للغاية بفريقي".

 

وابتعد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع حاليًا.