رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة المنتخب الأوليمبى وغانا بتصفيات طوكيو 2020

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

يستضيف المنتخب الأوليمبي المصري نظيره الغاني، الليلة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات، ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

موعد مباراة المنتخب الأوليمبي المصري وغانا اليوم
تنطلق مباراة لمنتخب الأوليمبي المصري ونظيره الغاني في تمام الثامنة مساء اليوم الإثنين، على استاد القاهرة الدولي.

 

ويدخل الفراعنة المباراة بحثًا عن مواصلة الانتصارات وخطف النقاط الثلاث من أجل خطف تذكرة العبور رسميًا إلى نصف نهائي البطولة ذاته، دون الانتظار إلى نتيجة مباراة الكاميرون ومالي، التي تُقام في الخامسة مساء اليوم أيضًا، أو الجولة الأخيرة من دوري المجموعات يوم الخميس القادم.

ويعتمد في ذلك شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، على "بلدوزر" الكرة المصرية الجديد، مصطفى محمد، الذي يمتاز بالقوة الجسمانية وقدرته الهائلة على زيارة مرمى الخصوم في أي وقت بالأهداف القاتلة والحاسمة.

 

كما طلب غريب من اللاعبين ضرورة الأداء الرجولي في مباراة غانا وعدم الاستهتار بالخصم بعد الفوز على مالي في الجولة الأولى بهدف نظيف أحرزه مصطفى محمد، محذرًا من قوة الجبهة اليمني للمنافس.

أما غانا أو "البلاك ستار" يعرف جيدًا مديره الفني إبراهيم تانكو أن أي نتيجة غير الفوز معناها الخروج من مبكرًا من التصفيات، لذلك سيخوض اللقاء بحذر دفاعي، مع اللجوء إلى الهجمات المرتدات لخطف هدف الفوز، للحفاظ على أمل  الفريق في التأهل إلى دور نصف النهائي، خاصة بعد التعادل الإيجابي، في الجولة الأولى أمام الكاميرون بنتيجة 1-1.

 

يذكر أن بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، قد انطلقت يوم الجمعة الماضي، وتستمر حتى يوم 22 نوفمبر الجاري، وذلك بمشاركة 8 منتخبات، مقسمين إلى مجموعتين، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، مباشرة، إلى دورة الألعاب الأوليمبية، طوكيو صيف 2020.

 

ويتربع المنتخب الأوليمبي على قمة المجموعة الأولى، التي مبارياتها على استاد القاهرة الدولي، برصيد 3 نقاط، يليه الكاميرون وغانا ولكل منهما نقطة واحدة، ثم مالي بدون أي رصيد من النقاط.

أما المجموعة الثانية والتي تقام لقاءاتها على إستاد السلام، يتصدرها كوت ديفوار بـ3 نقاط، ثم جنوب إفريقيا وزامبيا بنقطة واحدة، وأخيرا نيجيريا بدون أي رصيد.