رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صلاح يُقهر السيتى".. ماذا قالت صحف إنجلترا عن فوز ليفربول وغضب جوارديولا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا كبيرًا على نظيره مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من البريميرليج.

 

وتمكّن نجمنا المصري محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز من رأسية رائعة في الدقيقة 13 من زمن اللقاء، بعد هدف فابينيو في الدقيقة 6، وذلك قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 51، في حين سجل برناردو سيلفا هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 87.

 

وأشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بتألق صلاح في المباراة، قائلًا: "إنه لاعب رائع، أعتقد أنني لم أر مثل هدفه من قبل".

 

وأضاف: "لقد كان هدفًا مميزًا ومن لمسات وتمريرات قليلة انتهت برأسية رائعة لصلاح".

 

في حين داعب الأسكتلندي أندي روبرتسون، مدافع ليفربول، زميله صلاح، بعدما طلب الأخير منه تمرير الكرة له، حيث قال الأول عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "لا تقلق يا صلاح.. سأجدك".

 

وبهذا الهدف، أصبح صلاح أكثر لاعب يسجل أهداف للريدز على ملعب "أنفيلد" في البريميرليج برصيد 38 هدفًا و14 تمريرة حاسمة في 44 مباراة فقط.

 

كما رفع رصيده إلى 80 هدفًا بقميص ليفربول في جميع البطولات، خلال 121 مباراة فقط، متفوقًا على الأوروجواياني لويس سواريز، نجم برشلونة الحالي، الذي سجل 82 هدفًا في 133 مباراة، وفرناندو توريس الذي أحرز 81 هدفًا في 142 مباراة.

 

كذلك سلطت الصحف البريطانية الضوء على فوز ليفربول وتوهج صلاح، حيث كانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل»، التي عنونت "فشل السيتي.. خذ هذا يا بيب!".

وأضافت الصحيفة: "ليفربول تفوق في الأداء والنتيجة، وبطل البريميرليج فشل في تهديد مرمى الريدز على الأنفيلد".

 



وعلّقت صحيفة «صن» عبر موقعها الإلكتروني: "ماني وصلاح وفابينو يصعقون رجال بيب، وجدل بسبب تقنية الفار".

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول خطط لهذه اللحظة منذ أكثر من 6 شهور، ليقترب الفريق أكثر من لقب الدوري.

 



فيما خرجت صحيفة «ديلي إكسبريس» بعنوان "سلّمها للريدز"، موضحة: "ليفربول ظهر بشكل جيد للغاية، وجوارديولا يبكي".

وأضافت: "صلاح نجح في ضرب مانشستر سيتي بالتوقيت المناسب.. ويوسع الفارق مع الفريق السماوي".

 



أما صحيفة «ميرور» فقد عنونت "شكرًا على لا شىء"، مُشيرة إلى غضب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، حيث توجه للحكم وصافحه بطريقة قوية.

وأوضحت الصحيفة: "بيب مصدوم من قرار الحكم، بعد جدل بشأن تقنية الفار بعد لمسة يد أرنولد".

 



بينما جاءت صحيفة «الجارديان» بعنوان "تقبل ذلك!"، مُضيفة: "ليفربول يوسع الفارق إلى 9 نقاط، وجوارديولا غاضب من الفار".

 



في حين عنونت صحيفة «تليجراف» صدر غلافها بـ"رؤية الأحمر"، مُضيفة: "جوارديولا يشتكي من تقنية الفيديو وضياع اللقب".

 



ولم تختلف صحيفة «التايمز» عن البقية، إذ عنونت "جوارديولا يغلي!"، مُشيرة أيضًا إلى غضب بيب من حكم المباراة، والهزيمة القاسية التي تلقاها الفريق على الأنفيلد.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى توهج محمود حسن "تريزيجيه"، المحترف ضمن صفوف أستون فيلا، بعدما سجل هدفه الثاني في البريميرليج، رغم خسارة الفريق أمام وولفرهامبتون بنتيجة 1-2.

وسجل تريزيجيه هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ينما تواجد مواطنه أحمد المحمدي على مقاعد البدلاء.

 

وبهذا الفوز الثمين، ابتعد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع حاليًا.