رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب: لا توجد طريقة لعب ثابتة.. ولن نخذل الشعب المصرى فى بطولة إفريقيا

شوقي غريب
شوقي غريب

أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي أن البطولة بالنسبة للدول المستضيفة تكون صعبة وتكون أكثر ضغطًا لأن الفريق الضيف مطالب بالفوز وتحقيق اللقب.

وشدد غريب على أن بطولة 2008 و2010 للمنتخب الأول بغانا وأنجولا فاز بها الفراعنة باللقب بأداء أكثر من رائع عن بطولة 2006 التي أقيمت في مصر.

وأوضح شوقي غريب أنه لا توجد طريقة لعب ثابتة للمنتخب الأوليمبي، لأن الخطة تتغير حسب أحداث اللقاء وهذا ما يحدث في كل معظم منتخبات وفرق العالم.

وأضاف غريب خلال المؤتمر الصحفي لمباراة غانا المقرر لها الثامنة مساء الإثنين أن الأداء في الشوط الأول أمام مالي بضربة البداية اختلف عن الشوط الثاني لأن منتخب مصر تقدم بهدف وكان يريد الحفاظ على هذا الهدف والطبيعي أن يهاجم الفريق المهزوم وكنا نلعب علي فرض السيطرة بالاستحواذ علي الكرة والأهم هو تحقيق النقاط الثلاث.

وطالب شوقي غريب الجماهير بحضور مباريات بطولة أمم إفريقيا ودعم المنتخب الوطني موجهًا رسالة لهم: " لن نخذلكم مثلما حدث في بطولة إفريقيا للكبار". 

ويقع المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب فى لمجموعة الأولى مع منتخبات غانا والكاميرون ومالى، فيما تضم المجموعة الثانية جنوب إفريقيا وكوت ديفوار وزامبيا ونيجيريا.

وفاز منتخب مصر الأوليمبي مساء  الجمعة على منتخب مالي بهدف نظيف أحرزه مصطفي محمد في المواجهة التي جاءت في افتتاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما والمقامة في مصر حاليا، بينما تعادلا منتخبا الكاميرون وغانا 1 /1، ليتصدر المنتخب المصري قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بينما غانا والكاميرون فى المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة، ثم مالي فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط.