رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هداف جزر القمر لـ"الكابتن": مباراتنا أمام مصر تاريخية.. وهذا الثنائى سيصنع الفارق مع "الفراعنة"

السبت 09/نوفمبر/2019 - 02:32 م
ألفاردو بن محمد مهاجم
ألفاردو بن محمد مهاجم منتخب جزر القمر
أحمد فهمي
طباعة
يستعد منتخب مصر لملاقاة مضيفه منتخب جزر القمر ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، المقرر إقامتها بالكاميرون.

وفي هذا الصدد، تواصل "الكابتن" مع ألفاردو بن محمد، مهاجم منتخب جزر القمر، المحترف بصفوف ريد ستار بلجراد الصربي، للحديث معه حول رأيه بشأن المجموعة التي يتواجد بها منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وكذلك رأيه حول المباراتين المقبلتين لفريقه أمام توجو ومصر، في الجولتين الأولى والثانية للتصفيات.

ولعب بن محمد، البالغ من العمر 30 عامًا، لناديي لوهافر، وفان، بفرنسا، ثم انتقل إلى الدوري اليوناني، ليلعب مع أندية فيريا، وأولمبياكوس، ليفادياكوس، بانيونيوس، قبل أن ينضم في يناير من عام 2018 إلى ريد ستار بلجراد الصربي.

ومع منتخب بلاده، شارك ألفاردو بن محمد، في 17 مباراة دولية، سجل خلالها 8 أهداف، حيث يعد الهداف الأول والأبرز لمنتخب جزر القمر، في المواجهات الرسمية.



وإليكم نص الحوار..

> في البداية، كيف تري المجموعة التي يتواجد فيها منتخب جزر القمر، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي تضم أيضًا كلًا من مصر، وتوجو، وكينيا؟

- إنها مجموعة متجانسة إلى حد ما، على الرغم من وجود منتخب مصر، الذي يعد المرشح الأول للتأهل عن هذه المجموعة، والذي لا يزال مرشحًا للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية. 

ولكن لدينا فرصة للمنافسة على التأهل عن هذه المجموعة لأننا نضجنا ونرغب في حصد بطاقة العبور إلى النهائيات، ولهذا ستكون أول مباراتين هامتين للغاية بالنسبة لنا، ابتداء من مباراة توجو، والتي سنسعى خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية هناك، قبل أن نستقبل مصر على ملعبنا.

> منتخب جزر القمر سيواجه مصر، في الجولة الثانية من التصفيات، وهي المواجهة الأولى التي ستجمع الفريقين على مدار التاريخ، فكيف تري هذه المباراة؟

- ستكون مباراة تاريخية بالنسبة لنا، فاستقبال منتخب مصر، البطل الأعظم في إفريقيا، على ملعبنا هو شرف كبير. سنكون مستعدين جيدًا لهذه المباراة، لأننا لم نُهزم على ملعبنا منذ فترة طويلة.

لن نخشى أحدا، لذلك عندما نستقبل مصر. سنخوض المواجهة مثل أي مواجهة أخرى، لعبناها على ملعبنا لأكثر من عامين، حيث أظهرنا أننا قادرون على المنافسة أمام أفضل المنتخبات في إفريقيا.

> كيف ترى المنتخب المصري حاليًا، خاصة أنه أجرى تغييرات في صفوفه وفي جهازه الفني عقب الخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية 2019؟

- صحيح أن الخروج من بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، كان مؤلمًا بالنسبة لمنتخب مصر، لأنه كان يلعب على ملعبه، وكان حريصا على الفوز باللقب. الآن يبدأ المنتخب المصري حملة جديدة، خاصة أن لديه لاعبين كبارا مثل محمد صلاح وتريزيجيه اللذين بإمكانهما أن يحدثا الفارق في المباريات. أعتقد أن منتخب "الفراعنة" يريد التأهل في أسرع وقت ممكن.



> جزر القمر ستواجه توجو، في لومي، في الجولة الأولى من التصفيات، في مباراة مكررة بعد أن التقي الفريقان في الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم 2022، وتمكنت توجو من إقصاء جزر القمر، من التصفيات. فكيف ترى تلك المباراة؟ وهل يمكن أن تصف المباراة بأنها ثأرية؟

- لن تكون مباراة انتقامية، لكننا سنحرص على تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها في مباراتي الدور التمهيدي من تصفيات كأس العالم. وكنا الأفضل في المباراة الأولى على ملعبنا وكانوا أفضل منا في المباراة الثانية. سنحرص على تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبنا، لبدء مشوارنا نحو بلوغ أمم إفريقيا.



> هل تسبب الخروج المبكر لمنتخب جزر القمر من تصفيات المونديال، في حالة من الإحباط لكم قبل انطلاق تصفيات كأس أمم إفريقيا؟

- نعم، بالطبع شعرنا بالإحباط وخيبة الأمل، لأننا كنا نريد حقًا التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، وكتابة تاريخ لمنتخب جزر القمر، الذي لم يتأهل مطلقًا لأي مسابقة دولية كبرى.

من سوء حظنا، أنه لا يوجد فاصل كبير بين المسابقتين، لذا لم يكن لدينا وقت للتغلب على مصيرنا.

لقد نسينا بالفعل ما حدث، وسنركز على التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.



> منتخب جزر القمر، واجه منتخب غينيا وديًا، في فرنسا، وتمكن من تحقيق الفوز بهدف دون رد، فكيف ترى هذا الفوز، قبل بداية التصفيات؟

- لقد نجحنا في تحقيق هذا الفوز، حتى لو كان في مباراة ودية. هذا الفوز سيمنحنا حيوية، تسمح لنا ببدء تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

> منتخب جزر القمر رغم احتلاله المركز الأخير في مجموعته برصيد 5 نقاط، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، إلا أنه قدم مباريات جيدة، وأحرج منتخبات الكاميرون والمغرب. فهل تري أن منتخب جزر القمر، بإمكانه الظهور بشكل مغاير، وتحقيق نتائج أفضل في التصفيات الحالية؟

- صحيح أننا نجحنا في تحقيق نتائج جيدة ضد الكاميرون والمغرب على ملعبنا، لكن من الضروري، تحقيق نتائج إيجابية، خارج الديار، حينئذ يمكننا المطالبة بالتأهل.

نلعب كرة قدم جيدة ونزعج المنتخبات الكبيرة، لكن لا توجد النتائج التي نستحقها، لأن هذه الفرق كانت تستحق الفوز على أرضها، على أي حال.

كما قلت لك من قبل: لقد تعلمنا الكثير من هذه المباريات، لذا آمل أن يساعدنا ذلك في المواجهات القادمة.



> ما طموحكم في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021؟

- هدفنا هو التأهل لكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، لأن لدينا أفضل جيل في جزر القمر منذ إنشائها. نريد أن نصنع تاريخًا لبلادنا وسنبذل قصارى جهدنا للفوز على توجو ومصر.



ads
ads