رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. إدارة بايرن ميونخ تواصلت مع فينجر لبدء المفاوضات

أرسين فينجر
أرسين فينجر

لا يزال الحديث مستمرًا عن هوية المدرب الجديد لفريق بايرن ميونخ الألماني خلفًا للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش خلال الفترة المقبلة.

 

ورغم نجاح كوفاتش في موسمه الأول بتحقيق الثنائية المحلية البوندسليجا وكأس ألمانيا إلا أنه أُقيل من منصبه كمدرب للبايرن، أمس الأول الأحد؛ بسبب تراجع نتائج الفريق محليًا منذ انطلاقة الموسم الجاري، آخرها الهزيمة المذلة أمام أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-5 في الدوري الألماني.

 

وأعلنت إدارة بايرن ميونخ تعيين هانز فليك، المدرب الأسبق لهوفنهايم والمساعد الأسبق ليواكيم لوف في منتخب ألمانيا، كمدير فني للبافاري بشكل مؤقت، لقيادة الفريق في المباريات المقبلة.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن الفرنسي أرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، بات من الأسماء القوية المرشحة لتولي قيادة بايرن ميونخ فنيًا في الوقت الحالي، لا سيما أنه لا يشغل أي منصب بعد رحيله عن أرسنال.

 

وأفادت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية بأن إدارة بايرن ميونخ تواصلت بالفعل مع فينجر لتولي تدريب الفريق، خاصة أنه لم يُخف رغبته في ذلك، مؤكدًا أنه مستعد للتفاوض مع الإدارة.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أنه بداية من يوم الأحد وخلال فترة التوقف الدولي سيسرع النادي اللندني من المفاوضات مع فينجر.

 

وأشارت إلى عدم وجود أي عروض قوية حتى الآن، نظرًا لرغبة النادي في عدم تشتيت الفريق قبل المواجهة النارية المرتقبة أمام الغريم التقليدي بروسيا دورتموند.

 

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة غريمه التقليدي بروسيا دورتموند في الكلاسيكو يوم السبت المقبل ضمن منافسات الدوري الألماني قبل بداية فترة التوقف الدولي.

 

يذكر أن فينجر قد رحل عن منصبه كمدير فني لأرسنال في صيف 2018، بعد مسيرة دامت 22 عامًا، حصد معهم لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات منها مرة بلا هزيمة، وكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، والدرع الخيرية 7 مرات، كما قاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006، لكنه خسر من برشلونة.

 

وأشارت عدة تقارير صحفية إلى أسماء من المتوقع أن يتولوا تدريب العملاق البافاري حلال الفترة المقبلة، على رأسهم الهولندي إريك تين هاج، مدرب الشباب السابق، الإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق، بجانب فينجر.

 

ويحتل بايرن ميونخ حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 18 نقطة، خلف بروسيا مونشجلادباخ صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط.