رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
تصفيات كأس الامم الافريقية
15:00
بوروندي
المغرب
تصفيات يورو 2020
21:45
ألمانيا
آيرلندا الشمالية
تصفيات يورو 2020
21:45
هولندا
استونيا
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
16:00
كوت ديفوار
غانا
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
20:00
مصر
جنوب إفريقيا

بينهم حالة في دوري الأبطال.. والكر ينضم لقائمة لاعبين ارتدوا قفاز حارس المرمى

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 12:27 ص
كايل والكر
كايل والكر
أحمد أشرف
طباعة
أزمة كبيرة تعرض لها فريق مانشستر سيتي الإنجليزي خلال مباراته أمام أتالانتا التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

جوارديولا صار في ورطة بعد إصابة الحارس البرازيلي إيدرسون بين شوطي المباراة وهو ما جعله يقرر إشراك الحارس الثاني كلاوديو برافو في الشوط الثاني لكن المصائب ازدادت بعد طرد الحارس الثاني.

جوارديولا ظل حائرًا بعد هذه الأزمة خاصةً أن دكة البدلاء لا يتواجد عليها حارس مرمى، وإذ فجأة يجد كايل والكر الظهير الأيمن وصاحب الإنقاذ الأسطوري الذي منح السيتي لقب كأس الدرع الخيرية يطلب التواجد وحراسة مرمى فريقه، وبالفعل شارك وتصدى لركلة حرة وحافظ على شباكه نظيفة في النهاية.

مشهد مشاركة والكر كحارس مرمى ليس الأول من نوعه في الملاعب الأوروبية حيث سبق وأن ارتدى عدد كبير من اللاعبين قفاز الحراسة لإنقاذ أنديتهم.

كوزمين موتي 

مدافع لودوجزوريتس البلغاري، تكفل بحماية مرمى فريقه عندما تلقى الحارس فلاديسلاف ستويانوف البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الثاني.

ونجح موتي في التصدي لركلتي جزاء وقيادة لودوجوريتش إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا.

وهذه كانت الحالة الوحيدة في دوري أبطال أوروبا.




ملادين بيتريك 

حالة أخرى في البطولة الأوروبية وهذه المرة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، وتحديدا في مباراة بازل السويسري ونانسي الفرنسي.

ووجد المهاجم الكرواتي ملادين بيتريك مضطرا لحراسة مرمى فريقه بعد طرد الحارس الأساسي وكانت النتيجة هي التعادل الإيجابي 2-2.

وتمكن بيتريك من التصدي لركلة الجزاء.




ريو فرديناند 

أسطورة دفاع مانشستر يونايتد، ريو فرديناند، ارتدى قفازات الحارس بعد طرد زميله كوتشاك في مباراة فريقه مام بورتسموث في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2008.

واستقبل فان دير سار هدفا ليودع اليونايتد البطولة بعد الهزيمة بهدف دون رد.




جون أوشيه 

في مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام ببطولة الدوري عام 2007، تعر الهولندي فان دير سار لكسر بالأنف واضطر السير أليكس فيرجسون الدفع بالمدافع الشاب جون أوشيه في مركز حراسة المرمى بعد استنزاف التغييرات الثلاثة.

ونجح أوشيه في الحفاظ على شباكه نظيفة في اللقاء الذي انتهى لصالح الشياطين الحمر برباعية نظيفة.




جون تيري 

في مباراة بين تشيلسي وريدنج بالدوري الإنجليزي 2006، وقف جون تيري حارسًا لمرمى البلوز بعد إصابة الحارس الأساسي بيتر تشيك، والاحتياطي كارلو كود يتشيني أيضًا، ليدافع عن عرين فريقه، ويقوده للفوز بهدف دون رد.


ads
ads