رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يسحق جالطة سراي بسداسية في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد وجالطة
ريال مدريد وجالطة سراي

سحق ريال مدريد على نظيره جالطة سراي في الشوط الأول من مباراتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بستة أهداف دون رد


وكان الشوط الأول انتهى بتقدم ريال مدريد بأربعة أهداف دون رد.

ريال مدريد افتتح المباراة بأداء هجومي ضاغط؛ ومحاولات قوية لتسجيل هدف التقدم وفرض سيطرتهم على المباراة.

افتتح رودريجو جويس، التسجيل لفريقه في مرمى جالطة سراي في الدقيقة الثالثة بعدما تسلم عرضية مارسيلو خلف دفاعات جالطة سراي ثم راوغ مدافع جالطة سراي وسدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

وفي الدقيقة الخامسة سجل رودريجو الهدف الثاني له ولفريقه من كرة عرضية لعبها مارسيلو بقدمه اليمنى من يسار الملعب ثم حولها رودريجو برأسه على يسار الملعب.

وفي الدقيقة 13 تعرض توني كروس لتدخل من ستيفن نزونزي، لاعب جالطة سراي على خط منطقة الجزاء؛ ولم يحتسب الحكم أي شيء ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو احتسب ركلة جزاء لريال مدريد سددها راموس بطريقة بانينكا في وسط المرمى مسجلًا الهدف الثالث.

وسجل كاسميرو الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 38 من عرضية لتوني كروس ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


وجاءت أخطر هجمات ريال مدريد في الدقيقة 42 عندما انطلق هازارد بتمريرة توني كروس على الرواق الأيسر ولعب عرضية أرضية نحو كريم بنزيما ولكن الحارس موسليرا أمسكها.

وفي الدقيقة 44 انطلق رودريجو جويس على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء وأرسل عرضية حولها بنزيما في المرمى مسجلًا الهدف الرابع.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 65%، مقابل 35% لصالح جالطة سراي.

ريال مدريد واصل محاولات تسجيل الهدف الخامس في الشوط الثاني حتى نجح كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 85.


وعادل كريم بنزيما رقم ليونيل ميسي بعدما بات ثاني لاعب يسجل بدوري أبطال أوروبا في 15 موسمًا متتاليًا بعد ليونيل ميسي؛ نجم برشلونة.


ثم سجل رودريجو الهدف الثالث له والسادس لفريقه بالدقيقة 90.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده للنقطة رقم 7 في المركز الثاني بالمجموعة فيما توقف رصيد فريق جالطة سراي عند نقطة واحدة في المركز الأخير.