رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. فينجر يقترب من تدريب بايرن ميونخ

أرسين فينجر
أرسين فينجر

يبدو أن الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لأرسنال الإنجليزي، بات قريبًا من تولي تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني، لخلافة نظيره الكرواتي نيكو كوفاتش، خلال الفترة المقبلة.

             

وكان البايرن قد قرر إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش، يوم الأحد الماضي، من منصبه كمدير فني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج محليًا منذ انطلاقة الموسم الجاري، آخرها الهزيمة المذلة أمام أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-5 في الدوري الألماني.

 

وكان نيكو كوفاتش قد حقق الثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) مع بايرن ميونخ في موسمه الأول.

 

وأعلنت إدارة بايرن ميونخ عن تعيين هانز فليك كمدير فني بشكل مؤقت، استعدادًا لمواجهة أوليمبياكوس اليوناني، غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «بيلد» الألمانية، بأن فينجر بات من الأسماء القوية المرشحة لتولي قيادة بايرن ميونخ فنيًا في الوقت الحالي، لا سيما أنه لا يشغل أي منصب بعد رحيله عن أرسنال.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات فينجر، الذي لم يُخفِ رغبته، قائلًا: "بالطبع أريد تدريب بايرن ميونخ، إنه فريق عظيم وله تاريخ كبير".

 

وتابع: "لقد أمضيت حياتي كلها في عالم التدريب، وأي مدرب في موقفي سيفتقد لشعور الفوز بالمباريات والتحضير لها".

 

وأكد: "بالتأكيد أود ذلك، فأنا بدأت هذه المهنة منذ بلوغي 33 عامًا، وحتى وصولي لـ69 عامًا دون أي توقف، وكل ذلك في أعلى مستوى".

 

يذكر أن فينجر قد رحل عن منصبه كمدير فني لأرسنال في صيف 2018، بعد مسيرة دامت 22 عامًا.

 

وكان العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى عدة أسماء من المتوقع أن يتولوا تدريب العملاق البافاري حلال الفترة المقبلة، على رأسهم الهولندي إريك تين هاج، مدرب الشباب السابق، والفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق، الإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق.

 

ويحتل بايرن ميونخ حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 18 نقطة، خلف بروسيا مونشجلادباخ صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط.

 

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة نظيره أوليمبياكوس اليوناني على ملعب "أليانز أرينا"، في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.