رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. الاتحاد الانجليزي يرفض طلب تأجيل مباراة ليفربول وأستون فيلا

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 06:41 م
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة
أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الموعد الجديد لمباراة ليفربول وأستون فيلا ضمن لقاءات ربع نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة "كاراباو".

ونشر الاتحاد بيانًا عبر موقعه الرسمي أعلن من خلاله إقامة المباراة يوم الثلاثاء 17 ديسمبر المقبل في الموعد السابق الذي خصص له ورفض إجراء أي تعديل على موعد المباراة.

وتقدمت إدارة ليفربول بعرض للاتحاد الانجليزي يطلب السماح لهم بإشراك فريق في كل بطولة بنفس الوقت في ظل رفض مقترح تأجيل مباراة الكأس، وإصرار الاتحاد على إقامة المباراة في الأسبوع الذي يسبق احتفالات الكريسماس.


وقال البيان إن الاتحاد قرر إقامة المباراة في موعدها المقرر سابقًا مع إلزام نادي ليفربول بإرسال جزء كبير من لاعبيه الذين شاركوا في الفترات السابقة من الموسم حفاظًا على نزاهة المسابقة.

وأكد على ضرورة تلبية قائمة الفريق لقواعد البطولة والتي تنص عليها المادة 6.5؛ بأنه يجب على كل فريق أن يلعب بقوته الكاملة المتاحة في جميع مباريات المسابقة وإشراك مجموعة من اللاعبين الذين شاركوا مع الفريق طوال الموسم؛ طالما لم يقدم النادي سببًا مرضيًا.


وشدد البيان على أن الأفضلية هي للحفاظ على نزاهة البطولة؛ مشيرًا إلى أن القرار يهدف لحماية مصالح المسابقة، ونسب البث التليفزيوني للبطولة.

ويتضارب موعد مباراة أستون فيلا  مع مواعيد مشاركة ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل أوروبا؛ إذ سيشارك الفريق في المونديال في اليوم التالي لموعد مباراة كأس رابطة الأندية.


من جانبه قال  ديف كوكسون، مدير البطولة: "ندرك التحديات التي تواجه الأندية الانجليزية بالمشاركة في عدد من المسابقات في الداخل والخارج، ولكن الأولوية لدينا هي حماية بطولة كأس الرابطة والتأكد من أن القرارات التي يتم اتخاذها تصب في مصلحة البطولة".


وتابع: " في هذه الظروف الاستثنائية حصلنا على تأكيدات من إدارة ليفربول بأنه سيكون هناك اتساق في قائمة الفريق التي ستشارك في البطولة؛ وسيتواجد بها مجموعة من العناصر الأساسية". 

ads
ads