رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي في مهمة تأمين الصدارة أمام أياكس بدوري الأبطال

تشيلسي
تشيلسي

يستضيف نادي تشيلسي الإنجليزي نظيره أياكس أمستردام الهولندي على ملعب "ستامفورد بريدج"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ويسعى تشيلسي لتحقيق الفوز، من أجل تعزيز صدارته لجدول دوري الأبطال، من أجل التأهل لدور الـ16 من البطولة، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

في المقابل، يرغب فريق أياكس في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، من أجل التأهل أيضًا للدور التالي من البطولة الأوروبية.

 

كذلك ستكون هناك منافسة قوية بين ناديي فالنسيا الإسباني وليل الفرنسي، عندما يلتقيان في تمام العاشرة مساءً، على ملعب "الميستايا"، في محاولة لخطف إحدى بطاقتي التأهل لثمن النهائي.

 

ويتصدر أياكس جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على تشيلسي صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، في حين يتواجد فالنسيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يتذيّل ليل الترتيب برصيد نقطجة واحدة فقط.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من برشلونة مع سلافيا براج، زينيت مع لايبزيج، نابولي مع سالزبورج، ليفربول مع جينك، ليون مع بنفيكا، فالنسيا مع ليل، تشيلسي مع أياكس أمستردام، بروسيا دورتموند مع إنتر، ضمن منافسات الجولة ذاتها من دوري الأبطال.