رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم زامبيا يتحدث لـ"الكابتن" عن هدف الأوليمبياد وحلم مواجهة صلاح

صلاح وإينوك مويبو
صلاح وإينوك مويبو

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو  2020 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 نوفمبر المقبل وحتى 22 من الشهر ذاته.

وتشهد البطولة مشاركة العديد من المنتخبات القوية، حيث يتواجد المنتخب الوطني الأوليمبي في المجموعة الأولى التي تضم مالي وغانا والكاميرون.

أما المجموعة الثانية فتضم جنوب أفريقيا وزامبيا وكوت ديفوار ونيجيريا.

إينوك مويبو نجم وسط فريق ريد بول سالزبورج النمساوي ولاعب منتخب زامبيا تحت 23 سنة، والذي يملك 9 مشاركات دولية مع المنتخب الأول لتماسيح زامبيا، واحد من أبرز اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة الأفريقية بعد أيام قليلة، تواصل معه "الكابتن" وأدلى بهذه التصريحات ضمن حوار سيُنشر لاحقا.

قال لاعب وسط سالزبورج " أعتقد أنني قطعت شوطا كبيرا في مسيرتي من خلال البدء في الدوريات الأوروبية في سن صغير، وليس هناك بداية أفضل من المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وفي الدوري الأوروبي الموسم الماضي".

وأضاف اللاعب صاحب الـ21 عاماً " اللعب مع فريق مثل سالزبورج يضم مجموعة من المواهب المميزة ساعدني كثيرا على تطوير مستواي، وتمكنت من المشاركة مع المنتخب الأول بعد ذلك".

وعن الطريق إلى طوكيو 2020 " المنتخبات المشاركة في البطولة جميعها تمتلك فرصة التأهل، لسنا أقل من مالي ومصر ونيجيريا ونملك لاعبين مميزين في هذه المرحلة السنية ولدينا 8 لاعبين محترفين من بينهم أنا وزميلي في سالزبورج باتسون داكا، البطولة قوية لكننا قادرون على حجز مقعد للتأهل للأوليمبياد".



وعن مواجهته ضد ليفربول " اللعب ضد الريدز كان حلمي، أنا من عشاق هذا الفريق لم أصدق كذلك اللعب ضد محمد صلاح بعدما كنت أتابعه في التليفزيون وأحلم بأن أسير على نهجه".



وواصل " قدمنا مباراة رائعة أمام ليفربول، نجحت في صناعة هدف من الأهداف الثلاثة التي سجلنا وكنا نداً قوياً لهم".