رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يختار أفضل مهاجم.. ويكشف عن حلمه قبل اعتزال كرة القدم

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، عن أفضل مهاجم لعب معه خلال مسيرته الكروية، كما تحدث عن مستقبله رفقة ناديه، وما لا يفضله في المباريات.

 

وقال ميسي في حواره مع إذاعة "TYC" الأرجنتينية: "أفضل دخول المباريات من مقاعد البدلاء، واللعب لعدد أقل من الدقائق، بدلًا من استبدالي".

 

وأوضح: "العديد من المباريات يتم حسمها في الدقائق الأخيرة. كذلك تستطيع إيجاد مساحة أكبر للعب؛ لأن المنافسين يصابون بالتعب، دائمًا أستمتع بالدقائق الأخيرة".

 

وأضاف: "أعتقد أنني لست هدافًا نموذجيًا. أحب العودة الحصول على الكرة لصنع الفرص، والوصول إلى المرمى والتسجيل، لكنني لا أعيش من أجل الأهداف. أحب البقاء دائمًا بالقرب من مناطق السيطرة على الكرة".

 

وتابع: "أفكر الآن أكثر في قراءة المباريات وانتظار اللحظات المناسبة لحسمها، كما أنني أصبحت أقرر متى وأين يجب أن أتحرك".


وعن أفضل لاعب زامله، قال ميسي: "رونالدينيو شخص رائع للغاية، لقد رعاني وجعلني أشعر بالراحة ثم تركني، لعبنا معًا لوقت قصير، وكنت أتمنى أن ألعب معه لفترة أطول".

  

وأشاد: "كذلك لويس سواريز، ألعب بجانبه لمدة خمس سنوات، وبمرور الوقت والكثير من المباريات أصبحنا نفهم بعضنا البعض عن ظهر قلب".

 

وعن أفضل مهاجم شاهده، أكد ميسي: "رونالدو كان ظاهرة، بالنسبة لي إنه أفضل مهاجم شاهدته يلعب في حياتي، كان رائعًا".


من ناحية أخرى، تحدث ليو ميسي عن مستقبله رفقة ناديه، مؤكدًا أنه سيحاول إقناع عائلته باتخاذ قرار الرحيل عن برشلونة، من أجل تحقيق حلمه والعودة إلى موطنه الأرجنتين، قبل اعتزاله كرة القدم.

 

وقال ميسي: "دائمًا أقول إنني لا أريد مغادرة برشلونة، وليست لدي فكرة عن الرحيل لناد آخر، لدي حلم اللعب في نيولز أولد بويز بالأرجنتين، لكنني لا أعرف إذا كان هذا سيحدث حقًا أم لا".

 

وأكمل: "اللعب في نيولز حلمت به منذ صغري، لكن لدي عائلة تسبق رغباتي، إنها حقيقة".

 

وواصل: "لدي ثلاثة أطفال، وأعيش في مكان منحني كل شيء، أستطيع أن أمنح أطفالي مستقبلًا مذهلًا، ولذلك نفكر في هذه الأمور العائلية أكثر من النظر لحلمي".

 

وأتم: "سأحاول إقناع الأسرة، لأنه يتوجب عليّ اليوم إقناع الأطفال أيضًا، تياجو رائع بالفعل، لا يعجبه أي شيء عندما نذهب للأرجنتين، لا نكمل شهرًا هناك حيث يريد العودة إلى أصدقائه في برشلونة، وهو ما يجعل الأمور أكثر صعوبة".

 

يذكر أن ميسي تمكّن من تحقيق العديد من الألقاب والجوائز المحلية والقارية رفقة برشلونة، ليصبح الهدّاف التاريخي للفريق.

 

كما أصبح ميسي صاحب الرقم القياسي في التتويج بجائزتي الكرة الذهبية، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، والحذاء الذهبي كهدّاف أوروبا.