رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز يبحث عن إنجاز قارى جديد أمام يانج أفريكانز بالكونفيدرالية

بيراميدز
بيراميدز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز ضيفا ثقيلا على نظيره يانج أفريكانز عصر اليوم الأحد في تمام الثالثة على الملعب الوطني، ضمن منافسات ذهاب ملحق دور الـ32 بالكونفيدرالية.

ويخطط الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني لبيراميدز، للعودة من العاصمة التنزانية دار السلام، بنتيجة إيجابية تسهل من مهمة الفريق في الصعود إلى دوري المجموعات، لأول مرة في تاريخ النادي الحديث الذي يشارك في المسابقات القارية، حيث جاء في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الموسم المنصرم، برصيد 70 نقطة، خلف القطبين الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى وصوله لنهائي كأس مصر من الموسم ذاته، والخسارة أمام الأبيض بثلاثية نظيفة.

 

ويعتمد ديسابر في ذلك على تألق الرباعي عبدالله السعيد ومحمد فاروق وإبراهيم حسن والهداف الخطير الغاني جون أنطوي، خاصة أن الأخير يجيد إحراز الأهداف خارج الديار، وكان أحد الأسباب في وصول لبيراميدز إلى هذا الدور.

 

أما يانج أفريكانز الذي يدخل المباراة متسلحا بعاملي الملعب والجمهور، الذي من المتوقع أن يملى مدرجات الملعب الوطني بالكثافة، يسعى إلى استغلال هذين العاملين، في إحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف، من أجل التأهل إلى دوري المجموعات، قبل مباراة العودة والمقرر لها الأحد القادم، حيث يدرك مديره الفني صعوبة لقاء إياب جيدا.

 

يذكر أن بيراميدز تأهل إلى هذا الدور على حساب إيتوال الكونغولي ذهابًا برباعية مقابل هدف، وإيابًا بهدف نظيف، ثم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مع شباب بلوزداد الجزائري ذهابًا، والفوز هناك في الجزائر بهدف نظيف سجله الغاني جون أنطوي، في الظهور الأول الإفريقي لبيراميدز داخل القارة السمراء.

 

أما يانج أفريكانز فقد انضمام للكونفيدرالية بعد توديعه دوري أبطال إفريقيا، أمام زيسكو يونايتد الزامبي، ذهابا بالتعادل الإيجابي 1-1، والخسارة إيابا بهدفين مقابل هدف لصالح الأخير.