رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. أزمة داخل اتحاد الكرة بسبب عمرو الجنايني

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

ظهرت بوادر أزمة جديدة داخل اتحاد الكرة، بسبب عدم تفرغ عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المعينة لإدارة شئون «الجبلاية»، وكذلك غياب عدد من أعضاء اللجنة.

واشتكى محمد فضل، عضو اللجنة المؤقتة، والدكتور جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة، من عدم تواجد الثنائى سحر عبد الحق، وأحمد عبدالله، عضوي اللجنة، بشكل دائم في مقر اتحاد الكرة، لمناقشة العديد من الملفات المعطلة، فضلا عن السفر المتكرر لـ «الجناينى» خارج مصر.

وشدد «فضل» و«علي»، وفق مصادر مقربة منهما، على ضرورة وجود جميع أعضاء اللجنة، في ظل الحاجة لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بسير العمل داخل اتحاد الكرة، إضافة إلى الجلسات المزمع عقدها بشأن التجهيز لبطولة إفريقيا تحت 23 عاماً، المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل.

ورغم عدم اشتراط الاتحاد الدولى «فيفا» التفرغ الكامل لأعضاء اللجنة التى تم تعينها لإدارة شئون اتحاد الكرة، دفع المقابل المادي الذي يحصل عليه أعضاء اللجنة نظير عملهم هذا إلى مطالبة الكثيرين بضرورة وجودهم بشكل دائم داخل اتحاد الكرة، لإنجاز المهام الموكلة للجنة، بداية من تسيير العمل اليومى، وتنظيم المسابقات المحلية، وتنقية الكشوف الخاصة بعضوية الجمعية العمومية، ووضع معايير محددة لتقليل هذه الضعوية، واخيرا التجهيز للانتخابات المقبلة التى ستجرى في أغسطس 2020.

ويحصل كل عضو باللجنة على مقابل مادى قيمته 5 آلاف دولار شهريا، تودع في حساباتهم مباشرة من قبل «فيفا»، فيما يحصل «الجناينى» على 8 آلاف دولار.

وأرجع بعض أعضاء اللجنة سبب عدم حضورهم إلى مقر اتحاد الكرة بشكل مستمر إلى ما وصفوه بــ«سيطرة» محمد فضل على معظم القرارات والملفات في الاتحاد، وتشديده على أن رأيه هو الأصح والأدق.