رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة جديدة داخل اتحاد الكرة بسبب عدم تفرغ الجناينى

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

ظهرت بوادر أزمة جديدة داخل اتحاد الكرة بسبب عدم تفرغ عمرو الجناينى رئيس اللجنة االمعنية لإدارة شئون الجبلاية حتى نهاية شهر يوليو المقبل، حيث اشتكى محمد فضل عضو اللجنة والدكتور جمال محمد على نائب الرئيس من عدم التواجد للثنائى سحر عبدالحق وأحمد عبدالله بشكل شبه يومى داخل مقر اتحاد الكرة لمناقشة العديد من الملفات المعطلة، فضلا عن  السفر المتكرر لعمرو الجناينى رئيس اللجنة خارج مصر.

وشهدت الأيام الأخيرة مشادات بين أعضاء اللجنة الخماسية بسبب تغيب البعض عن الاجتماعات المقررة لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بسير العمل داخل اتحاد الكرة، إضافة إلى الجلسات المزمع عقدها بشأن التجهيز لبطولة إفريقيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر المقبل.

ورغم عدم اشتراط الاتحاد الدولى لكرة القدم"فيفا" التفرغ الكامل لأعضاء اللجنة التى تم تعيينها لإدارة شئون اتحاد الكرة، إلا أن الجميع يحصل على مقابل مادى قدرة خمسة آلاف دولار شهريا تحول فى حساباتهم مباشرة من الفيفا، فيما يحصل عمرو الجناينى على ثمانية آلاف دولار بصفته الرئيس.

وهو الأمر الذى اعتبره محمد فضل أساسا للتواجد داخل اتحاد الكرة بشكل شبه يومى لإنجاز كافة المهام الموكلة للجنة بداية من تسير العمل اليومى ثم تنظيم المسابقات المحلية وتنقية الكشوف الخاصة بعضوية الجمعية العمومية ووضع معايير محددة لتقليل عدد أعضاء الجمعية العمومية وأخيرا التجهيز للانتخابات المقبلة التى ستجرى فى بداية شهر أغسطس 2020.

فى الوقت نفسه أرجع بعض أعضاء اللجنة سبب عدم حضورهم لمقر اتحاد الكرة بشكل مستمر إلى التصرفات التى يقوم بها محمد فضل من سيطرة على معظم القرارات والملفات، معتبرا أن رأيه هو الأصح والأدق من بين أعضاء اللجنة وعلى الجميع أن يوافقه فى ذلك.