رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطر الكلاسيكو وسداسية ميسى يتصدران أغلفة الصحف الإسبانية

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على إمكانية تأجيل مباراة الكلاسيكو بين ناديي برشلونة وريال مدريد، المحدد لها يوم 26 أكتوبر الجاري، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

 

وشهدت الأيام الماضية مطالبات من قِبل النادي الملكي بتأجيل مباراة الكلاسيكو، في ظل المظاهرات وأعمال العنف التي تجتاح مدينة "برشلونة"، على خلفية الأحكام الصادرة من المحكمة الإسبانية بسجن 9 من زعماء إقليم كتالونيا، لفترات تتراوح بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد؛ بسبب دورهم في إجراء استفتاء على استقلال وانفصال الإقليم، في خطوة تنظر إليها مدريد على أنها غير قانونية وغير دستورية.

 

في المقابل، رفض إدارة النادي الكتالوني قرار تأجيل الكلاسيكو في حال حدوثه، رغم المخاطر التى قد تحيط بالمباراة؛ بسبب الأحداث السياسية ودعوات التظاهر في موعد اللقاء.

 

من ناحية أخرى، اهتمت الصحف الإسبانية أيضًا بتتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة|، بجائزة "الحذاء الذهبي"، للمرة السادسة في تاريخه، التي تُمنح لأفضل هدّاف في أوروبا، بعدما سجل 36 هدفًا في الموسم الماضي.

 

وبهذا الصدد، عنونت صحيفة «ماركا» بـ"الكلاسيكو مهدد بالتأجيل"، مُشيرة إلى احتمالية إقامة المبارة يوم 18 ديسمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم والحكومة الإسبانية، إقامة المباراة في موعدها على ملعب "كامب نو"، خوفًا من الأحداث السياسية.

واهتمت الصحيفة على صدر غلافها بتتويج ميسي تحت عنوان «صورة عائلية»، مُضيفة: "تياجو وماتيو قدما الحذاء الذهبى السادس لوالدهما ليونيل ميسي، صاحب الرقم القياسي للجائزة".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الكلاسيكو في مهب الريح»، مُضيفة: "رابطة الليجا تطالب بإقامة المباراة بملعب سانتياجو برنابيو، في ظل الأحداث التي يشهدها إقليم كتالونيا".

وتابعت: "برشلونة وريال مدريد يرفضان مقترح تغيير الملعب.. والنادي الملكي يطالب بالتأجيل، والبرسا تعترض".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «كلاسيكو كامب في خطر».

وأضافت: "برشلونة وريال مدريد يعارضان رغبة الحكومة بتأجيل المباراة إلى 18 ديسمبر وإقامتها فى سانتياجو برنابيو".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تتويج ميسي بجائزة "الحذاء الذهبي".

 



بينما جاءت صحيفة «سبورت» بعنوان «سداسية أخرى»، في إشارة إلى تتويج ليو ميسي بجائزة "الحذاء الذهبي".

وعن لقاء الكلاسيكو، عنونت الصحيفة «الكلاسيكو في خطر»، مُضيفة: "برشلونة يرفض نقل المباراة إلى ملعب سانتياجو برنابيو، وضغوط حكومية لتأجيل المباراة".

 

يحتل نادي برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.