رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على طريقة الزمالك.. ريال مدريد يرفض مواجهة برشلونة ويطالب بتأجيل الكلاسيكو

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

رفض نادي ريال مدريد، فكرة إقامة كلاسيكو الأرض أمام برشلونة على ملعبه "سانتياجو برنابيو" بسبب الاضطرابات التي يواجها إقليم كتالونيا.

وطلبت رسميًا رابطة الليجا، بتغيير ملعب اللقاء المقرر إقامته 26 أكتوبر المقبل على ملعب "كامب نو" في إطار مباريات الجولة العاشرة من المسابقة بسبب الاضطرابات السائدة على حد قولها في كتالونيا.

ومن جانبه أشار برنامج "التشيرنجيتو" الإسباني الموثوق في مصادره، أن الريال رفض فكرة إقامة اللقاء على ملعبه بدلًا من كامب نو بسبب حجة الدواعي الأمنية.

وتشير التقارير، أن رفض الفريقين يؤدي إلى تأجيل اللقاء لأجل غير مسمى على غرار نظيره في الدوري المصري والذي تم تأجيل قمة الأهلي والزمالك أمس بسبب دواعي أمنية.

وخرجت العديد من المظاهرات في كتالونيا ردا على قرار المحكمة العليا يوم الإثنين في إسبانيا ضد تسعة متهمين بقيامهم بتمرد عنيف وأدانتهم بالتسبب في الفتنة وسوء استخدام الأموال العامة والعصيان بسبب دورهم في محاولة لاستقلال كتالونيا قبل عامين.

وأصدر برشلونة بيانا قال من خلاله إن الصراع الذي يحدث في كتالونيا يمكن حله بواسطة الحوار السياسي وطلب النادي من أصحاب القرار أن يقودوا عملية الحوار والتفاوض لحل الخلاف الناشب حاليا، مما سيسمح بإطلاق سراح القادة المدنيين والسياسيين المقبوض عليهم حاليا.

ويعد لقاء الكلاسيكو المقبل بين برشلونة وريال مدريد هو الأول للنادي الكتالوني على ملعب كامب نو بعد قرار المحكمة العليا، إذ أنه لم يخض أي مباريات قبل اندلاع الأزمات بسبب التوقف الدولي.

ويستعد برشلونة لتقديم موعد سفره لمواجهة إيبار في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني ليسافر الخميس بدلا من الجمعة ليواجه مضيفه يوم السبت في تمام الواحدة ظهرا.