رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد مهددة بالإلغاء

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

باتت إقامة مباراة الكلاسيكو بين ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، المحدد لها يوم 26 أكتوبر الجاري، على ملعب "كامب نو"، مهددة بالإلغاء؛ بسبب الأحداث السياسية والدعوات المطالبة بالتظاهر في إقليم كتالونيا.

 

وكانت المحكمة العليا الإسبانية، قد قررت حبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا، بتهمة التحريض على التمرد.

 

يأتي ذلك على خلفية جود خلافات سياسية بشأن انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، الأمر الذي أدى إلى حبس زعماء كتالونيين لفترات تتراوح بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد؛ بسبب دورهم في إجراء استفتاء على استقلال الإقليم في 2017، في خطوة تنظر إليها مدريد على أنها غير قانونية وغير دستورية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن المؤيدين بانفصال الإقليم يدعون للتظاهر في يوم 26 أكتوبر الجاري، أي اليوم الذي ستُقام فيه مباراة كلاسيكو الأرض، من أجل التنديد بالمعتقلين من الزعماء والقادة، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم.

 



من جانبها، أكدت صحيفتا "ماركا" و"آس"، أن نادي ريال مدريد طلب فرض إجراءات أمنية استثنائية ومشددة، خلال زيارته إقليم كتالونيا، لخوض مباراة الكلاسيكو، خوفًا من دعوات التظاهر التي انتشرت مؤخرًا.

 

في حين ترفض إدارة برشلونة قرار تأجيل الكلاسيكو في حال حدوثه، رغم المخاطر التى قد تحيط بالمباراة؛ بسبب الأحداث السياسية.


وكان نادي برشلونة قد أصدر بيانًا رسميًا، أمس الإثنين، يُدين خلاله الأحكام الصادرة، مُطالبًا خلاله الحكومة الإسبانية بضرورة الإفراج عن المعتقلين والدخول في حوار سياسي، مُشددًا علي أن قرار السجن ليس حلًا لتلك الأزمة.

 

من ناحية أخرى، يحتل نادي برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.