رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم تأهلها.. إيطاليا تواجه ليشتنشتاين فى تصفيات يورو 2020

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يلتقي منتخب إيطاليا نظيره ليشتنشتاين على ملعب "رينبارك"، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وتمكّن المنتخب الإيطالي من حجز مقعده في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما تغلّب على اليونان بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الأولمبيكو".

 

ويتصدر منتخب إيطاليا جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 21 نقطة، حصدهم من 7 انتصارات متتالية، بينما يتواجد منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين فقط.

 

ويسعى المنتخب الإيطالي تحقيق الفوز الثامن عل التوالي في تصفيات "يورو 2020"، بينما يرغب منتخب ليشتنشتاين في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، رغم ضعف أملها في حدوث ذلك.

 

ولا يزال الصراع قائمًا على خطف البطاقة الثانية المؤهلة لبطولة "يورو 2020"، بين فنلندا، أرمينيا والبوسنة.

 

ومن المقرر أن تستمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حتى شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُقام البطولة الأوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، جلاسكو (أسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث تستضيف مباراتي الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة "يورو 2020"، التي تُقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.