رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمار حمدي: جيلنا يستحق التواجد في الأوليمبياد.. و"فايلر" حرمنى من الانتقال للاتحاد

عمار حمدي
عمار حمدي

يستعد المنتخب الوطني الأوليمبي لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، خلال نوفمبر المقبل.

ويعتبر عمار حمدي صانع ألعاب الأهلي أحد اللاعبين الذين يعتمد عليهم الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى فى تحقيق طموحات المصريين والتأهل للدورة الأوليمبية ، وفى الحوار التالى يتحدث عمار حمدى عن طموحاته مع الفراعنة الصغار.
 

 
> كيف ستكون استعداداتكم للبطولة الإفريقية تحت 23 عامًا؟

- نستعد بقوة للبطولة وجاهزون لأننا نعلم جيدا أن المباريات صعبة للغاية ونحن متواجدون في مجموعة الموت لكننا سنقاتل من أجل الصعود لأن هذا الجيل من اللاعبين يستحق التواجد في الأوليمبياد المقبلة.

> شاهدناك في المباريات الودية الأخيرة مع المنتخب الأوليمبي تلعب في مركز الظهير الأيمن رغم أنك تلعب في مركز صانع الألعاب، ما السر؟

- أنا لا ألعب كظهير بالمعنى المعروف لكني ألعب في مركز لاعب الوسط الأيمن في طريقة لعب 3-5-2، وأعتقد أن الكابتن شوقي غريب يقوم بتوظيفي في هذا المركز نظرا لوجود عدد كبير في المراكز الهجومية وهو يريد الاستفادة من قدراتي بشكل كبير.

وأنا أعده بأنني سأكون عند حسن الظن ومستعد للعب في أي مكان داخل الملعب والقتال مع المنتخب الوطني حتى نصعد للأوليمبياد ونسعد الشعب المصرى .



> هل توقعت عدم انضمامك للمعسكر خاصة أنك لم تشارك حتى الآن مع الفريق الأول بالأهلي؟

- كنت أتوقع انضمامي خاصةً أنني أشارك في مباريات فريق مواليد 99 بالنادي الأهلي بشكل منتظم، كما أنني من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الكابتن شوقي غريب في تشكيل المنتخب الأوليمبي.

> ما السر في عدم مشاركتك حتى الآن مع الفريق الأول بالأهلي؟

- أريد أن أوضح شيئا وهو أننى من اللاعبين صغار السن بالفريق، وكنت أتوقع عدم الحصول على فرصة حتى بعد تألقي مع الاتحاد في الموسم الماضي وذلك بسبب وجود عدد من اللاعبين الكبار في مراكز صانع الألعاب والجناحين، وتحدثت مع الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بشأن انتقالى لأحد الأندية على سبيل الإعارة أو تجديد إعارتي للاتحاد لكنه أكد تمسك النادي ببقائي وأوضح لي أن المدرب الجديد فايلر طلب عدم رحيل عدد من اللاعبين الشباب بفريق 99 وأنا من بينهم وحاليا أتدرب أنا والعربي بدر مع الفريق الأول وسأجتهد على أمل التواجد في تشكيل الفريق خلال الفترة المقبلة.



> هل ترى أن الفرصة حاليا مع الأهلي أصعب بسبب وجود لاعبين مميزين؟

- في جميع الأوقات من الصعب الحصول على فرصة داخل التشكيل الأساسي للأهلى خاصة لو كنت لاعب صغير السن، لكن المدرب الجديد مبشر جدا وأهم ما يميزه أنه يمنح كل لاعب حقه ويعطي الفرص للجميع وأعتقد أن إصراره على عدم رحيلي وقرار تدريبي مع الفريق الأول يمنحني الثقة في أن الفرصة قادمة لا محالة.

> أخيرًا.. ما الهدف الذي تتمنى أن تحققه قريبا؟

- شاركت في مباراة واحدة مع المنتخب الأول وأتمنى العودة مجددا لتجمعات المنتخب الأول، والصعود لأوليمبياد طوكيو مع المنتخب الأوليمبي والمشاركة في الأوليمبياد لأن هذا شرف كبير لأي لاعب.