رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد توهجه الملحوظ.. برشلونة ينوي تحصين فاتى من عمالقة أوروبا

أنسو فاتي
أنسو فاتي

يسعى نادي برشلونة الإسباني لتحصين نجمه الشاب أنسو فاتي، مهاجم الفريق، من أطماع الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، خلال الفترة المقبلة.

 

ويقدم فاتي، صاحب الـ16 عامًا، مستويات مميز خلال المباريات الماضية، بعدما شارك مع الفريق الأول لبرشلونة منذ مطلع الموسم الجاري، ليجذب أنظار كبار الأندية الأوروبية له.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية فإن النادي الكتالوني ينوي زيادة الشرط الجزائي في عقد فاتي، خوفًا من أطماع كبار الأندية التي تستطيع الحصول على خدماته بسهولة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الشرط الجزائي في عقد فاتي يبلغ قيمته 100 مليون يورو، ولكن أندية مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وقطبي مانشستر، من السهل عليها دفع هذا المبلغ.

 

وتخطط إدارة برشلونة لوضع فاتي كلاعب فئة أولى في الراتب السنوي، بالإضافة إلى رفع قيمة الشرط الجزائي في عقده إلى 200 مليون يورو.

 

وكان أنسو فاتي قد وقع على عقد مع برشلونة لمدة 3 سنوات، في يوليو الماضي، أي سينتهي في صيف 2022، مع وجود خيار التمديد لعامين إضافيين.

 

يذكر أن فاتي أعلن اختياره الجنسية الإسبانية لارتداء قميص منتخبها بعد منافسة مع المنتخب البرتغالي على خدماته، ليعلن نادي برشلونة استدعاءه بالفعل لمنتخب الماتادور.

 

ويحتل نادي برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.

 

ويستعد نادي برشلونة لمواجهة نظيره إيبار، يوم السبت 19 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.