رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بشأن سجن قادة كتالونيا

الكابتن

أصدر نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، بيانًا رسميًا بشأن حبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا، بتهمة التحريض على التمرد، من قِبل المحكمة العليا الإسبانية.

 

وشهد عام 2017، وجود خلافات سياسية بشأن انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، الأمر الذي أدى إلى حبس زعماء كتالونيين لفترات تتراوح بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد؛ بسبب دورهم في إجراء استفتاء على استقلال الإقليم، في خطوة تنظر إليها مدريد على أنها غير قانونية وغير دستورية.

 

من جانبه، أدان نادي برشلونة هذه الأحكام الصادرة في بيانه الرسمي، مُطالبًا خلاله الحكومة الإسبانية بضرورة الإفراج عن المعتقلين والدخول في حوار سياسي، مُشددًا علي أن قرار السجن ليس حلًا لتلك الأزمة.

 

وقال النادي الكتالوني في بيانه: "نادي برشلونة بصفته كواحد من الكيانات الرائدة في إقليم كتالونيا، ووفقًا لسجله التاريخي في الدفاع عن حرية التعبير والحق في اتخاذ القرار".


وتابع: "نحن نطالب بحل النزاع في إقليم كتالونيا، عن طريق الحوار السياسي وليس بسجن الزعماء".

 

وأضاف البيان: "يطلب النادي من جميع القادة السياسيين، إجراء حوار لحل الأزمة، بجانب الإفراج عن القادة المدنيين والسياسيين الذين تمت إدانتهم".

 

واختتم البيان: "كما يعرب نادي برشلونة عن دعمه وتضامنه مع أسر المحرومين من حريتهم".

 

من ناحية أخرى، يحتل نادي برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.

 

ويستعد نادي برشلونة لمواجهة نظيره إيبار، يوم السبت 19 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.