رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجلترا تخشى مفاجآت بلغاريا فى تصفيات يورو 2020

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يلتقي منتخب إنجلترا نظيره بلغاريا على ملعب "ليفسكي ستاديوم"، بمدينة "صوفيا" البلغارية، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الإثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

                   

ويسعى المنتخب الإنجليزي لاستعادة نغمة الانتصارات ومصالحة الجماهير، بعد الخسارة أمام التشيك بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الماضية، حيث كانت الهزيمة الأولى لمنتخب "الأسود الثلاثة" منذ 10 أعوام، سواء في تصفيات كأس الأمم الأوروبية أو تصفيات كأس العالم.

 

ويفتقد منتخب إنجلترا في مباراة اليوم جهود فابيان ديلف، لاعب وسط إيفرتون؛ بسبب إصابة عضلية خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام بيرنلي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، كذلك اللاعب توم هيتون، حارس أستون فيلا؛ للإصابة، وجيمس ماديسون؛ بسبب المرض.

 

في المقابل، يرغب منتخب بلغاريا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، من أجل حجز مقعده للتأهل لبطولة "يورو 2020".

 

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 5 مباريات، متفوقًا بفارق الأهداف على التشيك صاحبة الوصافة الذي خاض 6 مباريات، بينما يحتل منتخب بلغاريا المركز الرابع برصيد 3 نقاط من 6 مباريات، حصدها من 3 تعادلات.

 

ومن المقرر أن تستمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حتى شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُقام البطولة الأوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، جلاسكو (أسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث تستضيف مباراتي الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة "يورو 2020"، التي تُقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.