رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمة نارية بين البرتغال وأوكرانيا فى تصفيات يورو 2020

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يحل منتخب البرتغال ضيفًا على نظيره أوكرانيا بملعب "كييف"، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الإثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويسعى المنتخب البرتغالي لمواصلة نغمة الانتصارات، بعدما تغلّب على لوكسمبورج بثلاثية نظيف، وذلك من أجل تقليص الفارق مع أوكرانيا وحجز مقعده للتأهل لبطولة "يورو 2020".

 

ويفتقد منتخب البرتغال لخدمات نجمه ويليام كارفاليو، لاعب ريال بيتيس الإسباني؛ بسبب الإصابة.

 

في المقابل، يرغب منتخب أوكرانيا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، بعدما فاز على ليتوانيا بثنائية نظيفة، وذلك من أجل تعزيز صدارته للمجموعة الثانية.

 

ويكفى منتخب أوكرانيا الحصول على نقطة التعادل في مباراة اليوم، من أجل ضمان التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

ويتصدر منتخب أوكرانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، من 6 مباريات، بينما يحتل منتخب البرتغال المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، في حين يتواجد منتخب صربيا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 5 مباريات أيضًا، تليها لوكسمبورج بأربع نقاط من 6 مباريات، وتتذيل ليتوانيا المجموعة بنقطة واحدة من 6 مباريات.

 

ومن المقرر أن تستمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حتى شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُقام البطولة الأوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، جلاسكو (أسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث تستضيف مباراتي الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة "يورو 2020"، التي تُقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.