رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فينجر: بقاء نيمار فى باريس "طبيعى" لهذا السبب

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

تحدث الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لأرسنال الإنجليزي، عن بقاء النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، رفقة ناديه في الميركاتو الصيفي الماضي.

 

وشهد الميركاتو الصيفي الماضي صراعًا قويًا، بعدما أبدى نيمار رغبته في العودة إلى برشلونة، إلا أن الفريق الباريسي تعنت في مطالبه المادية، إذ يريد الحصول على الأموال التي دفعها لضم اللاعب، في حين يرفض البلوجرانا دفع أي أموال، بل يريد إتمام الصفقة عن طريق تبادل اللاعبين، على رأسهم عثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش، ليتم تأجيل إتمامها للصيف المقبل لحين التوصل لصيغة ترضي جميع الأطراف.

 

وبهذا الصدد، قال فينجر في تصريحات لقناة "بين سبورتس": "دائمًا أؤمن بضرورة احترام العقد بمجرد توقيعك عليه، وبالتالي بقاء نيمار في باريس لم يفاجئني؛ لأنه أمر طبيعي".

 

وأضاف: "يمكنكم رؤية مانشستر يونايتد، الذي أنفق أموالا طائلة للحصول على لاعبين قادرين على إحداث الفارق في المباريات، إنه أمر صعب للغاية".

 

وتابع: "شعرت بأن نيمار لم يصل بعد إلى نهاية قصته مع باريس سان جيرمان".

 

وأوضح: "إذا أراد الرحيل عن الفريق الباريسي فليفعل ذلك، ولكن عليه الأول إنهاء مهمته هناك، وهذا يعني الحصول على ما تريده حقًا، وهو دوري أبطال أوروبا".

 

وواصل: "جميعنا نعلم مدى قدرته على تحقيق ذلك، ولكن يجب القول إن نيمار لم يكن متواجدًا عندما خرج الفريق البايسي من دوري الأبطال في آخر عامين".

 

وأكمل: "نيمار أصبح فجأة كبش فداء لأشياء لم يكن له دخل بها، لقد أُصيب وهذا يحدث مع جميع اللاعبين".

 

وأكمل: "نيمار أظهر قدرته على جلب الكأس للفريق، عليه فقط المشاركة في الفريق الباريسي وهو في أتم جاهزيته".

 

وأتم: "أنا مقتنع تمامًا بأن نيمار إذا لعب المباراة النهائية وهو لائق تمامًا، فإن فرص فريقه في الفوز ستكون أكبر من الخسارة، لذلك هذا النوع من اللاعبين عليه أن يصل إلى نهاية القصة".

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم البرازيلي، صاحب الـ27 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في يونيو 2022.

 

وكان نيمار قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، قادمًا من برشلونة، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.


جدير بالذكر أن نيمار قد تعرّض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب البرازيل في المباراة الودية أمام نيجيريا، التي تجرى حاليًا بسنغافورة.

 

وشعر نيمار بشد في العضلية الخلفية، في الدقيقة 12، قبل أن يقوم المدرب "تيتي" باستبداله ليحل محله زميله فيليب كوتينيو.