رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأوروبى يفتح تحقيقًا مع المنتخب التركى لدعم عدوان "أردوغان" على سوريا

المنتخب التركي
المنتخب التركي

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأحد، تحقيقًا مع المنتخب التركي؛ بسبب احتفاله، أمس، عقب فوزه على ألبانيا بهدف نظيف، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وفاز المنتخب التركي على نظيره الألباني بهدف في الدقيقة 90 لجنيك توسن، واحتفل اللاعبون بتحية عسكرية، على الأرجح في إشارة ودعم للجيش التركي، الذي يقوم بهجوم غاشم على سوريا.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «صن» الإنجليزية، تصريحات فيليب تاونسند، مسئول الشئون الصحفية المدير العام للاتصالات بالاتحاد الأوروبى لكرة القدم، قائلًا "يويفا" سيفتح تحقيقًا بشأن هذا الاحتفال، والذي اعتبره مستفزًا على المستوى الشخصي.

 

وأكد تاونسند أن اللوائح والقوانين تحظر على اللاعبين استخدام الإيماءات السياسية والدينية فى ملاعب كرة القدم، وبالتالي قد يتم فرض عقوبة على المنتخب ولاعبيه.

 

ويستعد منتخب تركيا لمواجهة نظيره فرنسا في "باريس"، غدًا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2020".

 

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة، متفوقًا على تركيا صاحبة الوصافة بفارق الأهداف.

 

ومن المقرر أن تستمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حتى شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُقام البطولة الأوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، جلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث تستضيف مباراتي الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة "يورو 2020"، التي تُقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.