رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سويسرا تواجه الدنمارك فى تصفيات يورو 2020

منتخب سويسرا
منتخب سويسرا

يلتقي منتخب الدنمارك نظيره السويسري، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويسعى المنتخب الدنماركي لتحقيق الفوز واستكمال المشوار الأوروبي، من أجل حجز مقعده للتأهل لبطولة "يورو 2020".

 

في المقابل، يدخل منتخب سويسرا مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على جبل طارق برباعية نظيفة، في الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2020".

 

ويحتل منتخب سويسرا المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط، علمًا بأن لديه مباراة أقل من كل الِفرق الأخرى معه في المجموعة، في حين يتصدر منتخب أيرلندا برصيد 11 نقطة، وخلفه الدنمارك صاحب الوصافة برصيد 9 نقاط.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من الدنمارك مع سويسرا، إيطاليا واليونان، ومالطة مع السويد، وجورجيا مع أيرلندا، والبوسنة والهرسك مع فنلندا، وليشتنشتاين مع أرمينيا، وجزر فاروه مع رومانيا، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2020".

 

ومن المقرر أن تستمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حتى شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُقام البطولة الأوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، جلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث تستضيف مباراتي الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.