رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب المغرب يتحدث عن حقيقة استدعاء حمد الله وإراحة حكيم زياش

حكيم زياش
حكيم زياش

تحدث وحيد خليلهودزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن موقفه من انضمام المهاجم عبدالرازق حمد الله إلى معسكر أسود الأطلسي الحالي.

وقال خليلهودزيتش في تصريحات صحفية:" لن نجبر أحدا على الانضمام لنا، مشيرا إلى أن موضوع حمد الله انتهى تماما، وأي لاعب يرفض التواجد معنا سيشطب لأننا نعمل على بناء فريق جديد".

وأضاف:" حمد الله هو من طلب عدم استدعائه، وذلك من خلال حديث دار بينه وبين مساعدي مصطفى حجي، فكيف أجبره على التواجد مع الفريق".

وتابع مدرب المغرب:" الواقع أن المنتخب يحتوي على مهاجمين من المستوى العالي، لذا موضوع حمد الله انتهى".

وأكمل:"أشعر بكثير من الاستغراب حول عدم مجيء لاعبين بعينهم للمنتخب في المعسكرات التي يخوضها، والواقع أن كل لاعب لن يأتي فسأكون مضطرا للشطب على اسمه".

وعن إراحة زياش جناح أياكس:"حكيم زياش انضم لمعسكر المنتخب الإعدادي، لكنه سيغيب عن وديتي ليبيا والجابون بسبب الإرهاق الكبير الذي يشعر به بعد خوضه عددا كبيرا من المباريات مع فريقه".

وتابع:"هناك عدد من اللاعبين تعرضوا لمثل هذه الحالة وسيغيبون عن المنتخب، وهي أمور لن تداوم كثيرا".

وأتم:" انتظروا الكثير من الوجوه الجدد مع الفريق، خلال الفترة المقبلة، سأعمل على بناء فريق قوي يكون قادر على المنافسة في المحافل العالمية والدولية، فضلا عن إعادة بعض اللاعبين إلى مستواهم المطلوب".

وتولى المدرب البوسني مهمة تدريب المغرب خلفا لهيرفي رينار في أغسطس 2019، عقب خروج أسود الأطلسي المبكر، من الكان 2019، والتي أقيمت هنا بمصر، وتوج بلقبها منتخب الجزائر في النهائي على حساب السنغال.

وخاض منتخب المغرب مباراتين وديتين مع خليلهودزيتش ضد بوركينا فاسو والنيجر، وتعادل مباراة وفاز أخرى.

ويواجه منتخب المغرب نظيره الليبي يوم الجمعة، ثم يواجه الجابون يوم الثلاثاء، ضمن الأجندة الدولية "الفيفا دي".