رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء السيد يكشف أسباب تفوق أهلى فايلر.. ويوجه رسالة لمدرب الزمالك

السويسري رينيه فايلر
السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي

كشف ضياء السيد، المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، عن أسباب تفوق الأهلي في الفترة الأخيرة وتراجع مستوي الزمالك.

 

وقال السيد فى تصريحات تليفزنوينة:" المدرب السويسري استطاع أن يعيد للأهلى شخصيته بعد فترة من التخبط الكروى استمرت عاما ونصف العام".


وأضاف:"هناك ثلاثة عوامل رئيسية جعلت فايلر ينجح مع الفريق، أولها الهيبة الكروية التي كانت قاربت على التلاشي، ثم تطوير أداء اللاعبين داخل الملعب، بما يتناسب مع مهاراتهم الفنية الرائعة".


وواصل السيد": إحكام السيطرة على النجوم الكبار داخل غرف خلع الملابس وخارجها، جعلت الجميع يخشى منه، وأتوقع أن يستطيع فايلر إعادة المغربي وليد أزارو مرة أخرى إلى فورمته السابقة، فهو مهاجم الأهلي الأول".

 

وعن سر تراجع نتائج الزمالك علق ضياء السيد: "ميتشو بدأ بداية مميزة مع الفريق الأبيض لكن غاب الانضباط الفنى للفريق فتراجعت النتائج".


و أكمل:" لا بد أن يعى اللاعبون أن الفريق هو النجم حتى تعود هيبة الزمالك، ليس فى الملعب فقط لكن على الدكة أيضا، وهى مسئولية أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة".

 

رينيه فايلر، قاد الأهلي في 6 مباريات حتى الآن بـ3 مسابقات مختلفة، ونجح فى تحقيق الفوز بجميعها، البداية كانت بالتأهل إلى دوري المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا، وخطف السوبر المحلي من غريمة التقليدي الزمالك، ثم اعتلاء قمة الدوري برصيد 9 نقاط، بعد مرور 3 جولات.


حقق فايلر الفوز بنسبة 100%، لعب 6 فاز فى 6 ولم يتعادل أو يخسر، سجل 19 هدفا وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، خرج بشباك نظيفة فى 4 مواجهات.

 

أما الصربى ميتشو، فقاد الزمالك فى 9 مباريات حقق الفوز فى 6 مباريات، وتعرض للهزيمة في مباراتين، أهمها فقد لقب السوبر المحلي أمام الأهلي في مطلع هذا الموسم، فضلا عن التعادل مؤخرا مع إف سي مصر، أحدث الوجوه الجديد في عالم الأضواء والشهرة، ضمن منافسات الأسبوع الثالث للدوري.