رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجولة الثانية من دورى الأبطال.. تألق عربى وإنذار بايرن وأداء باهت متكرر

برشلونة وإنتر
برشلونة وإنتر

أسدل الستار أمس الأربعاء على الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والذي شهدت تألق لافت للاعبين العرب.

 

مواجهة برشلونة وإنتر كانت قمة الجولة الثانية، وتمكن فيها النادي الكتالوني في العودة على ملعبه "كامب نو" من التأخر بهدف لفوز بهدفين.

 

"الكابتن" في التقرير التالي يستعرض لكم ملخص ما جاء في جولة الأبطال..

 

العلامة الكاملة

 

4 فرق فقط من حصدت العلامة الكاملة بعد انتهاء الجولة الثانية، وهي باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي وأياكس الهولندي.

 

الأبرز هو الفريق البافاري الذي أنذر الجميع بسباعية في مرمى السبيرز على ملعبه ووسط جماهيره في الملعب الجديد للنادي الإنجليزي، ليكون مجموع أهداف المواجهتين 10 أهداف، وتصدر مجموعته الثانية.

 

سان جيرمان تمكن من خطف الثلاث نقاط من ميدان جلطة سراي التركي وتصدر المجموعة الأولى، بينما حقق السيتي انتصاره الثاني على التوالي بهدفين نظيفين على دينامو زغرب الروسي وتصدر مجموعته الثالثة.

 

وواصل أياكس الهولندي إقناعه في الأبطال للموسم الثاني على التوالي وتصدر مجموعته الأخيرة التي تضم تشيلسي وفالنسيا بفوز كبير خارج الديار على الخفافيش بثلاثية.

 

تألق عربي

 

الجولة شهدت مساهمة اللاعبين العرب بشكل كبير في فوز فرقهم بالمباراة، بل تسجيل أهداف رائعة.

 

البداية مع نجمنا المصري محمد صلاح الذي قاد ليفربول للتغلب على سالزبورج النمساوي، حيث سجل هدفين في فوز فريقه بنتيجة 4-3 في لقاء مثير على ملعب "أنفيلد" تأخر فيه الضيوف بثلاثية الشوط الأول قبل أن يعودوا ويدركوا التعادل، ليمنح بعدها صلاح الفوز الأول للريدز بهدف رابع قاتل.

 

النجم المغربي أشرف حكيم ظهير بروسيا دورتموند سجل هدفين فوز فريقه على سلافيا براجا التشيكي خارج الديار بعد مجهود فردي أكثر من رائع في لقطة الهدفين.

 

مواطنه حكيم زياش جناح أياكس الهولندي بدوره سجل هدف هو الأروع على الإطلاق في الجولة في فوز فريقه بثلاثية نظيفة على ميدان فالنسيا الإسباني.

 

أداء باهت

 

دور البطولة للجولة الثانية في الأداء الباهت ذهب إلى ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في حمل لقب البطولة بعد أن سقط في فخ التعادل على ملعبه ووسط جماهير أمام كلوب بروج البلجيكي.

 

للجولة الثانية لم يحقق النادي الملكي الفوز بعد الهزيمة الثقيلة من باريس سان جيرمان في الجولة الأولى، ليعود أمام بروج الذي أحرجه في الشوط الأول وتقدم عليه بهدفين ويقتنص التعادل ويتذيل ترتيب مجموعته.

 

 

فريق آخر ظهر بشكل أكثر من سيء هو أتالانتا الإيطالي الذي سجل ظهوره الأول في تاريخ الأبطال ليخسر المباراة الثانية على التوالي وهذه المرة على أرضه من شاختار دونيستك الأوكراني.