رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استفاقة ميسي وسواريز تقلب الطاولة على إنتر وتنتصر لبرشلونة

لويس سواريز
لويس سواريز

قلب فريق برشلونة تأخره أمام ضيفه إنتر في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بهدف  إلى انتصار بهدفين مقابل هدف.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم إنتر بهدف دون رد.

وبدأ فريق برشلونة الشوط بالسيطرة على مجريات اللعب مع ضغط من قبل لاعبي إنتر لحرمانهم من بداية الهجمة.

وأرسل أنطوان جريزمان تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى  بقدمه اليسرى أمسك بها الحارس.
ومرر سانشيز كرة من وسط الملعب نحو مارتينيز وانطلق داخل المنطقة واستطاع تسديد الكرة بقدمه اليسرى على يسار الحارس تيرشتيجن لتسكن الشباك.

وبعد الهدف الأول فرض فريق إنتر سيطرته على اللعب، واندفع فريق برشلونة للهجوم من أجل تعويض الهدف المبكر الذي تلقته شباكه.


وانطلق دي يونج بهجمة من وسط الملعب في الدقيقة السادسة ومرر الكرة على اليسار نحو جريزمان الذي لعبها أرضية نحو سواريز في المنطقة ولكن دفاع النيراتزوري استخلص الكرة.

ولعب أرثر ميلو كرة طولية داخل منطقة الجزاء بالدقيقة التالية نحو سواريز استخلصها الدفاع وتحولت لهجمة مرتدة لإنتر أفسدها بوسكتس.



وفي الدقيقة الثامنة تبادل ليونيل ميسي التمريرة مع جريزمان على حدود منطقة جزاء إنتر في محاولات لاختراق المنطقة ولكن دفاع إنتر نجح في قطع الكرة.

واستمرت محاولات ميسي لاختراق دفاعات إنتر، كما انتج لاعبو النادي الإسباني الضغط العالي على لاعبي إنتر من أجل تسجيل هدف التعادل مبكرًا والعودة في النتيجة.


وانحصر اللعب في منتصف ملعب فريق إنتر مع زيادة الضغط من لاعبي برشلونة، ومحاولات لاعبي النيراتزوري للخروج من الضغط بهجمة مرتدة سريعة.

ليونيل ميسي حاول مرة أخرى اختراق دفاعات إنتر في الدقيقة 12 عندما راوغ أكثر من لاعب في وسط الملعب وحاول إفراغ المساحة له لتسديد الكرة ولكن مدافع إنتر قطع الكرة منه.
وفي الدقيقة 14، نفذ سرجيو روبرتو كرة عرضية حولها أنطوان جريزمان برأسه واعتلت العارضة.

 

وفي الدقيقة الأخيرة انطلق لاوتارو نحو المرمى بكرة في عمق الدفاع من سينسي ولكن الحكم احتسبها تسللًا.
وقاد ليونيل ميسي هجمة لبرشلونة في الدقيقة 18 ومرر الكرة نحو آرثر ميلو ثم لعبها على يسار المنطقة وحولها عرضية أبعدها الدفاع.

ثم في الدقيقة التالية بدأ سرجيو بوسكتس هجمة بنفسه لفريق برشلونة بتمريرة خلف الدفاع نحو سميدو الذي أعاد الكرة نحو جريزمان داخل المنطقة ولعبها لبوسكتس مجددًا على حدود منطقة الجزاءوسدد الكرة مباشرة في المرمى واعتلت العارضة.

وفي الدقيقة 20 قاد كاندريفا هجمة مرتدة لفريق إنتر من تمريرة لسينسي وحاول لعب عرضية نحو لاوتارو وسانشيز ولكن كرته وصلت بين يدي الحارس.


وانطلق فريق إنتر بهجمة مرتدة سريعة حولها كاندريفا بتمريرة واحدة نحو وسط ملعب برشلونة في الدقيقة 24 ولكن لينجليه نجح في قطعها.

وفي الدقيقة التالية أرسل ليونيل ميسي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها الحارس هاندانوفيتش بسهولة.

وسجل أنطونيو كاندريفا الهدف الثاني لصالح فريق إنتر في الدقيقة 26 من كرة طولية لعبها سينسي وتسلمها الأخير على يمين منقطة الجزاء وسددها في الشباك على يسار تيرشتيجن، ولكن حكم الراية أشار لوجود تسلل.
وسقط أنطونيو كاندريفا في الدقيقة التالية بعد كرة مشتركة مع نيلسون سميدو.

وفي الدقيقة 28 مرر أليكسس سانشيز الكرة نحو لاوتارو ماريتنيز ولكن الأخير سقط بسبب شد من لينجليه مدافع برشلونة ورفض الحكم احتساب ركلة حرة.

وحاول نيلسون سميدو تهديد مرمى إنتر في الدقيقة 31 ولكن الدفاع تصدى لها

وفي الدقيقة 32، قاد لاوتارو مارتينيز هجمة لصالح إنتر من الجانب الأيسر ومرر الكرة نحو سانشيز داخل منطقة الجزاء ومرر الأخير الكرة تحت الضغط لزميله باريلا القادم من الخلف وسددها لترتطم بسميدو وتتحول لركنية نفذت قصيرة ثم لعب كاندريفا كرة عرضية خرجت لركلة مرمى لبرشلونة.

وتحصل لويس سواريز على ركلة حرة من الجانب الأيمن للملعب على حدود منطقة جزاء إنتر نفذها ليونيل ميسي عرضية وأمسكها الحارس هاندانوفيتش.

وتواصلت سيطرة فريق برشلونة على مجريات اللعب مع محاولات من قبل لاعبي إنتر لخطف الهدف الثاني عن طريق الهجمات المرتدة السريعة.


وانطلق كاندريفا بهجمة من الجانب الأيمن للملعب في الدقيقة 37 ولعب كرة عرضية وحولها لاوتارو برأسه على يسار تيرشتيجن الذي تصدى لها بيده وأبعدها بعده بيكيه لركنية لعبت قصيرة ثم حولها كاندريفا بعرضية أمسكها تيرشتيجن.

وفي الدقيقة 38 نفذ آرثر ميلو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن أبعدها الحارس هاندانوفيتش قبل جريزمان.

وانطلق سينسي بهجمة من الجانب الأيسر في الدقيقة 39 وتبادل التمرير مع لاوتارو مارتينيز ثم سدد الكرة نحو المرمى واعتلت العارضة.

وبالدقيقة 40، انطلق ميسي من الجانب الأيمن ومرر الكرة نحو لويس سواريز على حدود منطقة الجزاء وأرسل الأخير تسديدة بباطن القدم ولكن جاءت ضعيفة بين يدي الحارس.

وانطلق سانشيز من الجانب الأيمن في الدقيقة 41 ولعب كرة عرضية مرت من الجميع وذهبت للجانب الآخر لسينسي الذي حول العرضية مجددًا ولكن رأسية لاوتارو مرت بجوار القائم.

وبالدقيقة 43 انطلق ليونيل ميسي بالكرة نحو منطقة جزاء فريق إنتر ومرر الكرة لسواريز الذي تحصل على ركلة حرة نفذها ميسي مباشرة في المرمى وأمسكها الحارس.

وانطلق آرثر ميلو بالكرة واخترق منطقة الجزاء بتمريرة ميسي وراوغ مدافع إنتر ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى واعتلت العارضة.

ولعب ليونيل ميسي كرة نحو لويس سواريز في الدقيقة 44 لسواريز ولكن الدفاع تدخل وتحولت الكرة لهجمة مرتدة انطلق بها لاوتارو مارتينيز وحاول مراوغة نيلسون سميدو مدافع برشلونة ولكن الأخير أبعد الكرة وتحولت ركنية.

 

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الثاني مع محاولات لاختراق دفاعات إنتر المتراجعة لحرمانهم من تسجيل هدف التعادل.

وحاول ليونيل ميسي إحداث الخطورة في الدقيقة 47 بعدما راوغ كوادو أسامواه من الجانب الأيمن للملعب ومررها داخل منطقة الجزاء لسرجيو روبرتو الذي أعادها له ولكن دفاع إنتر قطع الكرة.

وحاول لاوتارو مارتينيز قيادة هجمة مرتدة من وسط الملعب في الدقيقة 48 مستغلًا تقدم فريق برشلونة ولكن لينجليه تدخل ضده وحصل على ركلة حرة.

وتحصل ليونيل ميسي على ركلة حرة في الدقيقة 49 من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء إنتر بعد تدخل من مارسيلو بروزوفيتش و نفذها الأرجنتيني بقدمه اليسرى مباشرة نحو المرمى وارتطمت بالحائط البشري وخرجت من الملعب لركنية؛ وحولها ميسي عرضية أبعدها سكرينيار وحاول لاعبو إنتر التحول بهجمة مرتدة سريعة ولكن سرجيو روبرتو تدخل على سينسي واحتسب الحكم ضده ركلة حرة.

وتحصل نيلسون سميدو على ركلة حرة في الدقيقة 53 بعد تدخل من سينسي على الجانب الأيسر للملعب.

واستمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب مع محاولات لاختراق منطقة الجزاء، وتسلم جريزمان تمريرة من دي يونج على يسار منطقة الجزاء، ولعبها عرضية تسلمها فيدال ثم التف وسددها ارتطمت بالدفاع، وعادت الكرة لنيلسون سميدو من فيدال على الجانب الأيسر ولعب كرة عرض  ية أمسكها الحارس.


وحاول ليونيل ميسي إحداث الخطورة في الدقيقة 55 وتسديد كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن سانشيز تدخل معه وابتعدت الكرة.

وتحصل سينسي على كرة عرضية لعبها سانشيز المنطلق من الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة 56 على الجانب الآخر ومرر الكرة نحو لاوتارو مارتينيز الذي حاول الحصول على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة مع بيكيه، ولكن الحكم رفض احتسابها.

وحاصر فريق برشلونة إنتر في منطقة جزائه ووصلت الكرة نحو فيدال بالدقيقة 58 ثم لعب كرة عرضية من الجانب الأيمن لسواريز على حدود منطقة الجزاء وحولها على الطائر بقدمه اليمنى وسكنت اللشباك على يسار الحارس.

وبعد الهدف استمر الضغط من قبل لاعبي برشلونة، وارتفع مستوى الأداء مع محاولات من قبل لاعبي فريق إنتر للخروج بهجمة مرتدة.

وأطلق عثمان ديمبيلي تسديدة قوية في الدقيقة 67  من على حدود منطقة الجزاء واعتلت العارضة.

واستغل لاعبو إنتر خطأ بيكيه في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء ووضع لاوتارو مارتينيز زميله باريلا في وضع مميز للتسديد بتمريرة برأسه وسدد الكرة بقدمه اليسرى ولكنه أخطأها.

وفي الدقيقة 69، انطلق عثمان ديمبيلي من الجانب الأيسر للملعب وأرسل تسديدة مع على حدود منطقة جزاء إنتر ولكن الكرة خرجت من الملعب دون خطورة.

الدقائق الخمسة التالية شهدت تألق من عثمان ديمبيلي وضغط من لاعبي برشلونة على إنتر المتراجع لتسجيل الهدف الثاني.

وتحصل ديمبيلي على ركلة ركنية نفذها في الدقيقة 72 قصيرة ووصلت  نحو دي يونج ولعبها داخل منطقة الجزاء وتحولت لركنية أخرى، ونفذها ميسي قصيرة ثم عادت له ولعبها كرة عرضية أمسكها الحارس هاندانوفيتش.
آخر دقائق المباراة لم تشهد الكثير من الأحداث المغايرة لسير المباراة، إذ استمر الضغط من قبل لاعبي الفريق الكتالوني على وسط ملعب إنتر لتسجيل الهدف الثاني، وسط تراجع من قبل لاعبي الفريق الإيطالي والذي ظهر عليهم الإجهاد في المباراة.

وانطلق لاتوتارو مارتينيز في الدقيقة 83 بهجمة مرتدة ومررها لبوليتانو الذي سددها وارتطمت بالدفاع.

وفي الدقيقة التالية انطلق ليونيل ميسي بهجمة مرتدة راوغ فيها كوادو أسامواه مدافع إنتر ثم مرر الكرة لسواريز الذي استطاع المرور من جودين وانفرد بالحارس ليسجل الهدف الثاني لبرشلونة.

إنتر تحول للضغط والهجوم في الدقائق التالية من أجل تعويض الهدف الذي تلقته شباكه مع استمرار الضغط من لاعبي برشلونة لتسجيل هدف ثالث.

وأهدر ليونيل ميسي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88 من كرة عرضية لعبها عثمان ديمبيلي من الجانب الأيسر للملعب وفوتها سواريز ثم سددها ميسي بقدمه اليسرى جاءت ضعيفة بين يدي الحارس.

وبهذا الانتصار رفع فريق برشلونة رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثاني بالمجموعة بينما توقف رصيد إنتر عند صفر نقاط ليتقاسم قاع المجموعة مع سلافيا براج.