رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مانشستر سيتي وإيفرتون.. هل يحصل ليفربول على هدية الجار؟

السبت 28/سبتمبر/2019 - 01:00 م
مانشستر سيتي وإيفرتون
مانشستر سيتي وإيفرتون
عبد الرحمن بدر
طباعة

يلتقي اليوم فريق مانشستر سيتي مع نظيره إيفرتون ضمن لقاءات الجولة الثامنة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

وتنطلق المباراة في السادسة والنصف مساءً على ملعب جوديسون بارك.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في ترتيب الدوري الانجليزي خلف ليفربول بفارق خمسة نقاط.

نادي إيفرتون يقع في منطقة والتون التابعة لمدينة ليفربول، شمال أنفيلد في إقليم الميرسيسايد وهو شريك في أحد الديربيات المشهورة بالدوري الانجليزي والمعروفة بالقوة والندية مع فريق ليفربول ويسمى ديربي "ميرسيسايد".

ليفربول سينهي مباراته أمام شيفلد يونايتد ويشاهد مباراة جاره أمام السيتي على ملعب جوديسون بارك على أمل الحصول على هدية من جاره بتعطيل كتيبة جوارديولا وزيادة فارق النقاط في ترتيب الدوري.

آخر انتصار حققه إيفرتون على مانشستر سيتي يرجع لموسم 2016-2017، عندما تواجه الفريقان في الجولة الـ21 بالدوري الانجليزي، وفازوا وقتها بأربعة أهداف دون رد.

المباراة كانت في الموسم الأول لبيب جوارديولا، وسجل أهداف التوفيز في المباراة روميلو لوكاكو، وكيفن ميراليس، وتوم ديفيز، وأديمولا لوكمان.


وفي الموسم الثاني لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي وهو "2017-2018" تعادل الفريقين في الدور الأول بالجولة الثانية؛ ثم في الجولة الـ32 انتصر مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الموسم الماضي، انتصر مانشستر سيتي ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف، ثم كرر الفوز في الجولة الـ27  بهدفين دون رد.

 

إيفرتون يدخل مباراة اليوم بطموح لتحقيق الفوز بعد السقوط في آخر مباراتين بالبريميرليج أمام بورنموث وشيفلد يونايتد؛ والفوز من أجل القفز إلى المراكز العشرة الأولى في ترتيب الدوري بالوقت الحالي.


ويمتلك مانشستر سيتي 13 نقطة في المركز الثاني بترتيب الدوري وفي المركز الأول يأتي ليفربول برصيد 18 نقطة، ويتواجه الثنائي يوم 11 أكتوبر المقبل على ملعب أنفيلد.

ليفربول ينتظر من جاره إيفرتون تقديم هدية في مباراة اليوم بإسقاط السيتي على الأقل في فخ التعادل وزيادة فارق النقاط إلى 6 نقاط، للاقتراب أكثر من حسم لقب البريميرليج الغائب عن الفريق منذ 30 عامًا؛ في انتظار المواجهة الحاسمة بينه وبين السيتي.


مانشستر سيتي واجه إيفرتون في 83 مباراة، انتصر السيتي في 31، وفاز إيفرتون في 29، وحسم التعادل 23 مباراة.

ads
ads