رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

معادلة إنجاز يايا توريه.. ماذا ينتظر صلاح مع ليفربول أمام شيفيلد يونايتد بالبريميرليج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة فريق شيفيلد يونايتد بملعب "برامال لين"، في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من البريميرليج.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز السابع على التوالي، من أجل تأمين صدارته لجدول الدوري الإنجليزي، وتوسيع الفارق بينه وبين منافسه الأقرب مانشستر سيتي.

 

ويأمل صلاح في قيادة الريدز نحو تحقيق الفوز الأول على شيفيلد يونايتد بملعب "برامال لين" في تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين بالدوري الإنجليزي.

 

في المقابل، يرغب فريق شيفيلد يونايتد في تحقيق نتيجة إيجابية، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك بعدما حقق انتصارين وتعادلين وهزيمتين.

 

وكان شيفيلد يونايتد قد تغلّب على ليفربول بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من البريميرليج عام 1992، فيما تعادلا بنتيجة 1–1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى في الدوري عام 2006.

 

ويأمل محمد صلاح، لمواصلة تألقه رفقة ناديه، مُحققًا المزيد من الأرقام القياسية، خلال مسيرته المهنية كالآتي:

• يسعى صلاح لتسجيل أول أهدافه خارج ملعب "أنفيلد" هذا الموسم.

• بشكل عام، سجل صلاح في 21 من أصل 23 فريقًا واجههه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، وفشل فى التسجيل أمام مانشستر يونايتد وسوانزي سيتى فقط.

• استعادة نغمة التهديف، من أجل رفع رصيده التهديفي والمحافظة على جائزة "الحذاء الذهبي" للعام الثالث على التوالي.

• يرغب صلاح في التسجيل بمباراة اليوم، للاقتراب من من معادلة رقم النجم الإيفواري يايا توريه في قائمة أفضل الهدّافين الأفارقة بتاريخ البريميرليج.

وبات صلاح سادس لاعب من القارة السمراء يسجل 60 هدفًا بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الإيفواري ديدييه دروجبا الهدّاف التاريخى للقارة السمراء في "البريميرليج"، برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور بـ 97 هدفًا، ثم النيجيرى ياكوبو إيجبيني بـ95 هدفًا، ثم السنغالى ساديو مانى بـ70 هدفًا، ثم الإيفوارى يايا توريه بـ62 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 5 نقاط، بينما يتواجد شيفيلد يونايتد في المركز العاشر برصيد 8 نقاط.