رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
ارسنال
1
ليستر سيتى
الدوري الإيطالي
انتهت
1
يوفنتوس
1
فيرونا
كأس الكونفدرالية
انتهت
0
بيراميدز
1
نهضة بركان

15 دقيقة.. خطورة لبروسيا دورتموند وبرشلونة يحاول السيطرة

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 09:15 م
برشلونة ودورتموند
برشلونة ودورتموند
عبد الرحمن بدر
طباعة

مرت الربع ساعة الأولى من مباراة بروسيا دورتموند وبرشلونة في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا والنتيجة تشير للتعادل السلبي بدون أهداف.

انطلق أنسو فاتي في الدقيقة الأولى  ولعب عرضية لسواريز داخل المنطقة ولكن هوميلز قطع الكرة قبل وصولها لسواريز.

وتحول اللعب لهجمة مرتدة في الدقيقة الثانية قادها ماركو رويس من وسط ملعب برشلونة ولكن الدفاع أفسد الهجمة.

 وانطلق جادون سانشو في الدقيقة الرابعة بهجمة من الجانب الأيسر مررها نحو ماركو رويس ثم انطلق من خلفه وتحصل على الكرة وحاول لعب عرضية ولكن سميدو قطع منه الكرة ثم انطلق بها بيكيه لتشتيتها  ثم قطعها باكو ألكاسير وأرسل كرة عرضية  ولكن الكرة مرت إلى ركلة مرمى.

 

وفي الدقيقة السادسة لعب جريزمان تسديدة قوية نحو المرمى ولكن الدفاع تصدى لها.

فريق بروسيات دورتموند كان الأخطر في الدقائق التالية واستطاع تهديد مرمى برشلونة بأكثر من فرصة، حتى أخطأ أنطوان جريزمان في التغطية الدفاعية في الدقيقة الثامنة أثناء تشتيت الكرة من منطقة الجزاء ومررها بالخطأ لباكو ألكاسير، مهاجم دورتموند الذي سدد الكرة وذهبت خارج الملعب.

وفي الدقيقة الـ12، انطلق أنسو فاتي ومرر الكرة لسواريز ثم إلى لويس سواريز الذي هيأها لجريزمان الذي سدد الكرة وارتطمت بماتس هوميلز ثم خرجت لركنية، نفذها آرثر ميلو  من الجانتب الأيسر على القائم القريب؛ وانطلق جيرارد بيكيه وحولها برأسه في المرمى ولكن الكرة مرت بعيدًا عنعا.

فرقيق برشلونة فرض أسلوبه على الملعب في الدقائق التالية مع محاولات من قبل لاعبي دورتموند لخطف هجمة مرتدة واستغلال المساحات التي يخلفها تقدم دفاع برشلونة.

ads
ads