رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يجتمع مجددًا للنظر فى ملف أزمة الترجى والوداد

الترجي والوداد
الترجي والوداد

كشفت تقارير صحفية عن أن لجنة الاستئناف التابعة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستجتمع غدًا الأحد، لبحث الاستئناف المقدم من نادي الوداد البيضاوي المغربي، بشأن قرار اللجنة التأديبية بالاتحاد، الذي اعتبر الفريق المغربي منسحبا، من نهائي دوري الأبطال.

كانت لجنة الانضباط والتأديب بـ"كاف" قد أعلنت في السابع من أغسطس الماضي تتويج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حكمت أن الوداد قد انسحب من مباراة إياب الدور النهائي، التي أقيمت يوم الحادي والثلاثين من مايو الماضي، مع تغريم النادي المغربي 20 ألف دولار بسبب الانسحاب من المباراة، وهو القرار الذي استأنفه نادي الوداد.

وذكر موقع "انسيد وورلد فوتبول"، نقلا عن مصدر مقرب من لجنة الاستئناف أن وثيقة من 95 صفحة قد أعدت للنظر فيها من قبل اللجنة، التي سيترأسها مصطفى سان، وهو محام نيجيري بارز.

وأشار الموقع إلى أنه إذا فشل الوداد في إلغاء قرار لجنة الانضباط بـ"كاف"، وهو أمر بعيد للغاية (على حد وصف الموقع)، فإنه سيكون لديه الحق في الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس).

لم يحصل الترجي، حتي الآن، على جائزة الفائز بدوري الأبطال، والتي تبلغ قيمتها 2.5 مليون دولار، نتيجة لهذا الطعن، حيث أوضح "كاف" أنه لن يقوم بمنح قيمة الجائزة للنادي التونسي، حتى يتم الوصول إلى قرار نهائي بشأن أزمة نهائي دوري الأبطال.

ومن المنتظر أن يصدر القرار النهائي بشأن أزمة مباراة الترجي والوداد قبل 24 ساعة، من إجراء قرعة نهائيات كأس العالم للأندية 2019، والتي ستقام بقطر، في ديسمبر المقبل.