رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كرواتيا تواجه أذربيجان فى تصفيات يورو 2020

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

يلتقي منتخب كرواتيا بنظيره أذربيجان، في تمام السادسة مساء اليوم الإثنين، على ملعب "اكسيل أرينا"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

 

ويسعى منتخب كرواتيا، وصيف العالم، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، معتمدًا على خدمات الثنائي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، وإيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة.

 

ويدخل المنتخب الكرواتي مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزًا كاسحًا على نظيره سلوفاكيا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، بالجولة الماضية من تصفيات يورو 2020.

 

في المقابل، يرغب منتخب أذربيجان في تحقيق نتيجة إيجابية، بعدما خسر أمام منتخب ويلز بنتيجة 1-2.

 

ويتصدر منتخب كرواتيا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على المجر صاحبة الوصافة بفارق الأهداف فقط، يليهما منتخبي سلوفاكيا وويلز برصيد 6 نقاط لكل منهما، فيما تتذيل أذربيجان الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من روسيا مع كازاخستان، المجر مع سلوفاكيا، ألمانيا مع أيرلندا الشمالية، هولندا مع إستونيا، بولندا مع النمسا، إسكتلندا مع بلجيكا، ضمن منافسات الجولة ذاتها من تصفيات "يورو 2020".

 

جدير بالذكر أنه من المقرر إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، وذلك في 12 مدينة بـ12 دولة مختلفة.

 

كذلك من المقرر أن تُقام مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية "لندن".