رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا يحلل أدوار ديفيد سيلفا في الملعب وخارجه

ديفيد سيلفا
ديفيد سيلفا

أشاد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الانجليزي بإمكانيات لاعبه الإسباني ديفيد سيلفا، مؤكدًا أنه رد على كل المشككين في مستواه.

ديفيد سيلفا يلعب ضمن صفوف مانشستر سيتي منذ صيف عام 2010 عندما انضم من فريق فالنسيا الإسباني.

وتحدث بيب عن التشكيك في قدرات ديفيد سيلفا: "أنا كنت من ضمن أولئك المشككين، لأنه لاعب تقني أكثر منه لاعب وسط ملعب ارتكاز -بوكس تو بوكس- كنت أظن أنه سيعاني في البداية، ولكنني كنت سعيد عندما ثبت خطأي".

وواصل: "هذا كان انطباعي عنه، هو لم يؤدي بشكل جيد في الموسمين الماضيين فقط، بل قدم أداءً جيدًا طوال فترته هنا مع كل المدربين، إنه لاعب جيد وهذا ماقاله لي كل المدربين الذين عمل معهم في إسبانيا، الجميع قالوا هذه الأشياء التي اكتشفتها فيما بعد".


وتابع: "الناس يعتقدون أن جودته تقتصر على امتلاكه الكرة ولكن الأمر أكبر من ذلك هو لديه إحساس تنافسي عالي، لقد فاز بالدوري الانجليزي 4 مرات والعديد من الجوائز الفردية، ولعب مع جيل مميز بلاعبين أمثال جو هارت، فينسنت كومباني، وسرجيو أجويرو بإمكاني قول العديد من الأسماء، أنتم تعلمون هذه الأسماء التي ساعدت النادي ليحصل على مكان مميز في الدوري الانجليزي ودوري الأبطال".


وواصل: "أعتقد أنه يمتلك الشخصية، وليس فقط جودة التحرك في المساحات الضيقة، إنه متنافس قوي في الحصص التدريبية والمباريات وعلى الملعب، وردود أفعاله في اللحظات السيئة، إنه لاعب يمتلك شخصية وقدرات خاصة؛ الاستمرار في الدوري الانجليزي لمدة طويلة ليس أمرًا سهلًا، لقد فعل ذلك يجب أن يكون فخورًا جدًا بما قدمه".

واستكمل: "عندما تصبح قائمة الفريق كاملة نجد الأسئلة أمامنا، لماذا يجب أن أختار بيرناردو سيلفا وليس رياض محرز؛ بالرغم من أن رياض هو أفضل لاعب في الأسبوع الماضي ليس فقط في فريقنا بل في الدوري بأكمله، لماذا لم أختره؟ السبب في ذلك هو أنني أؤمن بأن ذلك أفضل للفريق".

وتابع:" ديفيد كان بإمكانه اللعب أمام توتنهام، يمكنه اللعب في كل المباريات وكذلك رياض محرز، ليس لدي بديل ضعيف للاعب يشارك بشكل أساسي".


وواصل المديح: "إنه لاعب من أفضل اللاعبين الذين عملت معهم، ومن أذكاهم، إنه شخص رائع وعادي ويمتلك الكثير من الخبرة، القادة في الملعب مختلفين، يجب  عليهم فعل مايؤمنون به، اللاعبين هم من اختاروا الكابتن وليس لي دخل في ذلك".