رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدون ميسي.. مقصية أدوريز تهدي بلباو أول فوز في الليجا على حساب برشلونة

الكابتن

نجح أتليتك بلباو في الفوز على فريق برشلونة بعد تسجيل هدف رائع، من مقصية رائعة، سجلها اللاعب أدوريز، في الدقيقة الـ88، من عمر المباراة في الدوري الإسباني.

ونجح اللاعب البديل في استغلال عرضة اللاعب ويليامس، ليضع الكرة في مرمى الحارس الألماني تير شتيجن.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين مع تفوق للبارسا في معظم مجريات المباراة.

وجاءت مجريات الشوط الأول كالتالي:

في الدقيقة الـ7، سدد ويليامس من خارج منطقة الجزاء نحو الشباك الكتالونية، لكن تير شتيجين تألق وأبعد الكرة إلى خارج الملعب.

 

في الدقيقة الـ15، بينية خطيرة وصلت إلى ويليامس المتجه بسرعة نحو شباك برشلونة متقدماً على الدفاع، ووصل بنجاح إلى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة نحو المرمى، لكن تير شتيجين تألق وتصدى للكرة، وأبعدها بيكيه إلى منتصف الملعب.

 

في الدقيقة الـ29، عرضية خطيرة من جوردي ألبا على الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى جريزمان الذي مرر كرة بارعة بالكعب إلى سواريز الذي حاول تسديد الكرة نحو الشباك، لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة مبعداً الخطر عن مرماه.

 

في الدقيقة الـ32، خطأ فادح من دفاع أتليتك بلباو عبر كرة وصلت بالخطأ من الدفاع إلى لويس سواريز المتمركز داخل منطقة الجزاء وحيداً دون رقابة، وواجه حارس المرمى وجهاً لوجه وسدد الكرة نحو الشباك، لكنها ارتطمت بالقائم وعادت إلى الدفاع الذي أبعد الكرة إلى منتصف الملعب.

 

في الدقيقة الـ37، حالة تبديل أولى في تشكيل فريق برشلونة بسبب تعرض لويس سواريز للإصابة.

 

في الدقيقة الـ45، رافينيا يسدد صاروخاً بالقدم اليسرى نحو الشباك عند حدود منطقة الجزاء، حيث اتجهت الكرة نحو الزاوية البعيدة لحارس المرمى ولامست أصابع يديه وارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة هدف التقدم على رافينيا.

وجاء سير أحداث الشوط الثاني كالتالي:

في الدقيقة الـ46، حالة تبديل ثانية في تشكيل فريق برشلونة بالتزامن مع انطلاق الشوط الثاني.

في الدقيقة الـ52، بينية خطيرة أتت من عثمان ديمبيلي إلى رافينيا المتوغل إلى داخل منطقة الجزاء، ووصلت الكرة إليه بنجاح وسددها نحو الشباك، لكن حارس المرمى تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الـ90، تمريرة عالية إلى داخل منطقة جزاء برشلونة وصلت إلى أدوريز الذي قام بتسديد مقصية بارعة نحو أسفل يسار تير شتيجين معلناً عن إحراز الهدف الافتتاحي للموسم الجديد.