رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. عبقرية فالفيردي تحسم الشوط الأول بالتعادل السلبي أمام أتليتك بلباو

الكابتن

انتهى الشوط الأول من مباراة برشلونة وأتليتك بلباو، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني بالتعادل السلبي.

وحاول برشلونة التقدم في الكثير من أوقات المباراة ولكن دفاع بلباو العارضة كانوا بالمرصاد لمحاولات البارسا.

وجاء سير الشوط الأول كالتالي:

في الدقيقة الـ7، سدد ويليامس من خارج منطقة الجزاء نحو الشباك الكتالونية، لكن تير شتيجين تألق وأبعد الكرة إلى خارج الملعب.

في الدقيقة الـ15، بينية خطيرة وصلت إلى ويليامس المتجه بسرعة نحو شباك برشلونة متقدماً على الدفاع، ووصل بنجاح إلى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة نحو المرمى، لكن تير شتيجين تألق وتصدى للكرة، وأبعدها بيكيه إلى منتصف الملعب.

في الدقيقة الـ29، عرضية خطيرة من جوردي ألبا على الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى جريزمان الذي مرر كرة بارعة بالكعب إلى سواريز الذي حاول تسديد الكرة نحو الشباك، لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة مبعداً الخطر عن مرماه.

في الدقيقة الـ32، خطأ فادح من دفاع أتليتك بلباو عبر كرة وصلت بالخطأ من الدفاع إلى لويس سواريز المتمركز داخل منطقة الجزاء وحيداً دون رقابة، وواجه حارس المرمى وجهاً لوجه وسدد الكرة نحو الشباك، لكنها ارتطمت بالقائم وعادت إلى الدفاع الذي أبعد الكرة إلى منتصف الملعب.

في الدقيقة الـ37، حالة تبديل أولى في تشكيل فريق برشلونة بسبب تعرض لويس سواريز للإصابة.

في الدقيقة الـ45، رافينيا يسدد صاروخاً بالقدم اليسرى نحو الشباك عند حدود منطقة الجزاء، حيث اتجهت الكرة نحو الزاوية البعيدة لحارس المرمى ولامست أصابع يديه وارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة هدف التقدم على رافينيا.