رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة السبت.. 4 عوامل تصعب مهمة الأهلي أمام بيراميدز

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل أمام بيراميدز مساء السبت المقبل في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الانتصار والمنافسة بقوة على لقب الكأس لاستعادته مجدداً بعد أن توج به منافسه التقليدي الزمالك في الموسم الماضي.

وهناك عدة عوامل تصعب مهمة الأهلي في المباراة المرتقبة أمام بيراميدز نستعرضها على النحو الآتي:

هزيمتان سابقتان أمام بيراميدز 

خسر الأهلي مرتين سابقتين في الدوري الموسم المنقضي أمام بيراميدز، وفي حال خسارته مجدداً سيتلقى المارد الأحمر ضربة قاسية لأول مرة في تاريخه بالخسارة 3 مرات متتالية أمام فريق واحد في أقل من 8 أشهر.


صفقات بيراميدز 

على الرغم من رحيل أهم لاعب في صفوف الفريق وهو البرازيلي كينو، إلا أن النادي أبرم عدد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، على رأسها جون أنطوي مهاجم المارد الأحمر السابق والذي اعتاد التسجيل في مرمى الأحمر.

كما تعاقد مع الفرنسي المميز سيباستيان ديسابر لقيادة الفريق.


المنافسة على الكأس 

ما يصعب مهمة الأهلي هو منافسته على لقب الكأس وعلمه أن الهزيمة ستطيح به خارج البطولة وبالتالي سيكون هناك غضب جماهيري كبير على اللاعبين والجهاز الفني والإداري.


فشل لاسارتي في المواجهات الكبرى 

الأوروجواياني مارتن لاسارتي فشل في إدارة المواجهات الكبرى خلال مشواره مع الأهلي وخسر أمام بيراميدز مرتين، حتى بعد الفوز في مباراة القمة الأخيرة على الزمالك لم يكن الأداء مطمئنا.