رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر فالفيردي.. عن عودة نيمار ومشاركة ميسي وضغط سان ماميس

إرنستو فالفيردي
إرنستو فالفيردي

تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن احتمالية عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة السابق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ويفتتح فريق برشلونة منافسات بطولة الدوري الإسباني غدًا في التاسعة مساءً ضد فريق أتلتيك بلباو.



وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لايمكنني الحديث عن نيمار في الوقت الحالي، فقط أنا أركز مع مجموعة اللاعبين الموجودين لدي، أنا بعيد عن مسألة نيمار، إنه لاعب لباريس في الوقت الحالي وسنرى ماسيحدث مستقبلًا".

وأضاف:"أنا سعيد بمجموعة اللاعبين التي أملكها، ولكنني لا أعرف ماسيحدث بعد ذلك، ولا يجب أن أتحدث عن لاعبين من فرق أخرى".

وارتبط اسم نيمار بمفاوضات قوية للعودة مرة أخرى لصفوف نادي برشلونة عقب رحيله في صيف 2017 لباريس سان جيرمان مقابل الشرط الجزائي وكسر العقد بقيمة 222 مليون يورو.

وتابع: "مازال هناك 15 يومًا حتى نهاية سوق الانتقالات، لن أتنفس بسهولة حتى 31 أغسطس، من الطبيعي أنه عندما يبدأ الموسم يبقى السوق مفتوحًا".


وواصل:"أعتقد أننا لعبنا أمام بلباو في بداية الدوري قبل ذلك، إنها مباراة معقدة لنبدأ بها الليجا، ولكننا نريد الفوز بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي".

 

واستطرد: "الفوز بالدوري في إبريل مرة أخرى هو أمر صعب كما فعلنا في الموسم الماضي، الاستمرار في الفوز أمر معقد ونسعى لتحسين الأداء، ما أريده هو الوصول  إلى الأول من مايو ونحن ننافس على 4 ألقاب، إثنين ننافس عليها وإثنين فزنا بها".

وعلق على مشاركة ليونيل ميسي في المباراة قائلًا:"لن نخاطر بمشاركة ميسي حتى تعافيه بشكل كامل".

وتعرض ليونيل ميسي للإصابة في تدريبات برشلونة مما أثار الشكوك حول إمكانية مشاركته.


فيما قال عن إيفان راكيتيتش والذي ارتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق قائلًا:"راكيتيتش لاعب مهم بالنسبة لنا، وأنا أعول عليه في مباراة الغد ، إنه معي منذ عامين وأتمنى أن يبقى؛ إنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لي".

وعن المقارنة بين أداء برشلونة معه وبرشلونة بيب جوارديولا علق: "لايمكنك المقارنة بيني وبين جورج كلوني، كما لايمكنك المقارنة بين برشلونة حاليًا وأفضل نسخة في تاريخ برشلونة، هناك أوقات صعبة يمر بها الفريق؛ أحيانًا نلعب بشكل جيد وأحيانًا لانفعل ذلك، نريد أن نلعب بشكل أفضل وأفضل، أحيانًا تحصل على نتيجة وتفوز بنتيجة 5-1 وفي أحيان أخرى تحقق نتائج أقل".



واستكمل: "من الواضح أن هناك حرب دائرة على مواعيد المباريات، أنا أعلم أن يوم الإثنين يمثل مشكلة للجماهير، ولكن الأندية تستفيد لعبت 11 أو 12 مباراة مع بلباو يوم الإثنين، ولم نتوقف عن الفوز وتأهلنا للأبطال دون الشكوى".

وعن رحيل سميدو وفيدال علق:"الميركاتو مازال مفتوحًا حتى يوم 31 أغسطس كل شيء متاح ولكن فكرتنا حتى الآن أن الثنائي مستمر معنا".

وعن مركز الظهير الأيمن قال: "لدينا العديد من اللاعبين يجيدون اللعب في هذا المركز، واجي الصاعد للفريق الأول ولدينا أيضًا سيرجيو روبرتو، ولكن روبرتو سيلعب في وسط الملعب لأننا نفتقر للديناميكية هناك".


وانتقل للحديث عن ملعب سان ماميس قائلًا: "في كل مكان يوجد العديد من الضغوط، وهناك في بلباو المطالب مرتفعة، من الصعب لي أن أذهب إلى سان ماميس كزائر، أنا أعرف كم الضغط الذي يشكله هذا الملعب".

 

وأتم:" لا أفكر فيما إذا كان هناك لاعب آخر سينضم للفريق، أنا فقط أتأقلم مع مجموعة اللاعبين التي أملكها، هنا  في كل شيء يحدث تباين في الآراء بين الجميع".