رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية الان
0
ارسنال
0
ليستر سيتى
الدوري الإيطالي
9.45
يوفنتوس
فيرونا
كأس الكونفدرالية
جارية
0
بيراميدز
1
نهضة بركان

فالدان ميلوفيتش.. تعرف عن قرب على المدرب الصربي الأقرب لتدريب الزمالك

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 04:46 م
فالدان ميلوفيتش
فالدان ميلوفيتش
أحمد فهمي
طباعة
تواصل إدارة الزمالك، بحثها عن مدير فني يقود الفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسم الجديد.

وانحصر الترشيحات، بين مدرب صربي وآخر يوناني، وذلك حسبما أكده رئيس الزمالك، أمس في تصريحات تلفزيونية.

ودخل الصربي فالدان ميلوفيتش، المدير الفني الحالي، لفريق النجم الأحمر الصربي (ريد ستار بلجراد)، القائمة النهائية للمدربين المرشحين لتولي المسئولية الفنية للزمالك خلال الموسم المقبل.

واجتمع أمير مرتضى، المشرف العام فريق الكرة بالزمالك، خلال الساعات الماضية، مع ميلوفيتش، في صربيا لمناقشة مطالبه واقناعه بتولي تدريب الفريق الأبيض. 

ويستعرض "الكابتن"، السيرة الذاتية للمدرب الصربي فالدان ميلويفيتش، المرشح لتدريب الزمالك.

ميلوفيتش يبلغ من العمر 49 عامًا، وكان لاعبًا سابقًا، لأندية رادنسكي بيوجراد، وريد ستار بلجراد في صربيا، إضافة لعدد من الأندية اليونانية، من بينهما باناثينايكوس، أبولون سميرني، باس جيانينا.

بدأ ميلوفيتش، مسيرته التدريبية، بتولى منصب المدرب المساعد، لفريق "تشوكاريتشكي"، خلال الفترة من عام 2006 حتي 2007.

وفي عام 2010، تولى ميلوفيتش، مهمة تدريب ناشئي فريق ريد ستار بلجراد، حيث حقق معهم لقب الدوري الوطني، للفئات تحت 18 عامًا، قبل أن يرحل في عام 2011، لتدريب فريق يافور إيفانييتسا، في تجربة قصيرة لم تدم سوى ثلاثة أشهر.

وفي فبراير من عام 2012، تولى ميلوفيتش، مهمة تدريب الفريق الأول لنادي تشوكاريتشكي، الذي كان يلعب في دوري الدرجة الأولى الصربي، وتمكن من قيادته نحو التأهل إلى دوري السوبر، في عام 2013.

وفي موسم 2014-2015، حقق ميلوفيتش، أول لقب في مسيرته التدريبية، بالتتويج بلقب كأس صربيا، مع فريقه تشوكاريتشكي، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية، على بارتيزان بلجراد، قبل أن يرحل عن منصبه، في أكتوبر من عام 2015.

في نوفمبر من العام ذاته، انتقل المدرب الصربي لتدريب فريق أومونيا القبرصي، لكنه رحل عن الفريق، في نهاية الموسم.

وفي أغسطس من عام 2016، تولى ميلوفيتش، مهمة تدريب فريق بانيونيوس اليوناني، ولكنه على رحل عن تدريبيه، في نهاية الموسم، دون تحقيق أى بطولات.

وفي يونيو عام 2017، تولى ميلوفيتش، المهام الفنية لفريق ريد ستار بلجراد، الذي قاده نحو التتويج بلقب الدوري، و من ثم التأهل لدوري أبطال أوروبا، إضافة إلى قيادته الفريق، نحو بلوغ دور الـ 32 لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، قبل أن يودع المنافسات على يد سسكا موسكو الروسي.

وفي الموسم التالي، قاد ميلوفيتش، ريد ستار، نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي.

كما نال ميلوفيتش، جائزة مدرب الموسم، خلال موسم 2017-2018.

 

ads