رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أية الفقي لاعبة منتخب السلة : التأهل للمونديال حلم تحقق .. وأتمنى الانضمام للأهلي

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 04:47 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة
 

استطاع منتخب مصر لناشئات كرة السلة، تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لكأس العالم عام 2020 بعد تأهله لنهائي بطولة إفريقيا.

ورغم تقديم فتيات مصر لأداء مميز خلال البطولة  لكنهم خسروا المباراة النهائية أمام منتخب مالي بنتيجة 84-48 خلال البطولة التي استضافتها رواندا.

ويضم منتخب ناشئات السلة عناصر مميزة ضمنهم أية الفقي، أحد الأعمدة الرئيسية بمنتخب السلة و التي تألقت خلال بطولة إفريقيا وأظهرت مستوى رائعًا لافت للنظر.

وتحدثت أية في تصريحات خاصة لـ "الكابتن" عقب عودتها لمصر عن بدايتها مع السلة قائلة " بدأت كرة السلة وعمري 5 سنوات ، عشقت اللعبة بسبب شقيقتي الكبرى التي كانت تمارس نفس السلة كنت أشاهدها في التدريبات ولعبت مع  نادي الغابة".


وأضافت " بقيت مع نادي الغابة لعدة سنوات ، حتى قررت منذ عام السفر إلى أمريكا وفقًا لمنحة تبادل ثقافي واللعب في دوري المدارس الأمريكي ، حيث الاحتكاك القوي مع اللاعبات وفارق الإمكانيات الكبير ".


وعن تألقها مع المنتخب في بطولة إفريقيا قالت " كنت متحمسة جدًا قبل البطولة ، منذ 8 سنوات لم يصل المنتخب لنهائي في بطولة افريقيا ، وكان الجميع يقول علينا أننا منتخب ضعيف لن يحقق شيئًا ، لكن الحمدلله وصلنا للنهائي و حققنا المركز الثاني ".



وأشارت أية إلى أن تتويج منتخب الناشئين بلقب بطولة افريقيا كان دافعًا لهم موضحًة أن أفضل مباراة خاضها منتخب الناشئات كانت مباراة أنجولا في نصف النهائي حيث قدم اللاعبات أفضل ما لديهن بينما كانت المواجهة الأصعب أمام مالي في دور المجموعات  ".


و استكملت " بدأنا بطولة إفريقيا ونحن نفكر في مواجهة مالي لأننا نعلم أنها ستكون الأصعب ، بسبب مستواهم المميز ، و بالفعل كانت المواجهة الأصعب علينا ".




وعن التأهل لمونديال رومانيا قالت أية "حلم كبير تحقق ، ستكون بمشاركة 12 منتخبًا الأفضل في العالم ، بالتأكيد نطمح أن نكون في أفضل مستواياتنا و العبور من دور المجموعات للدور الثاني ".

وتابعت " أمتلك عروضًا من أندية الأهلي والزمالك وسبورتنج و سموحة ، لكن جميعها غير رسمية، عدا النادي الأهلي فقط و أتمنى الانضمام له ".

واختتمت " أشكر كل من اهتم بنا وبإنجازنا في بطولة إفريقيا الدعم كان دافع كبير لنا كنا نتمنى التتويج باللقب لكن الحمدلله على كل حال..و نتمنى تحقيق المزيد في الفترة المقبلة ".

 



 


ads
ads